استحواذ أوروكوبر على ريسورسز أضخم صفقة اندماج بقطاع التعدين

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:00
 غالاكسي ريسورسز
غالاكسي ريسورسز
وافقت أوروكوبر Orocobre Ltd على الاستحواذ على غالاكسي ريسورسز Galaxy Resources Ltd في صفقة قيمتها 3.1 مليارات دولار، التي ستسفر عن تكوين خامس أكبر منتج لـ"الليثيوم" في العالم للاستفادة من الطلب العالمي سريع النمو على بطاريات السيارات الكهربائية.

وتعتبر الصفقة الأكبر في قطاع التعدين لهذا العام حتى الآن، وفقاً لبيانات "بلومبرغ"، التي اطلعت عليها "العربية.نت"، إذ تقدر قيمة غالاكسي بنحو 3.53 دولارات أسترالي للسهم، بخصم 2.2 في المئة عن إغلاق يوم الجمعة الماضي.

ويحظى الاتفاق بدعم كل من مجالس إدارات الشركة وسيترأس مارتن بيريز دي سولاي، الرئيس التنفيذي لشركة أوروكوبر، المجموعة الجديدة.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على البطاريات بمقدار 10 أضعاف بحلول عام 2030، بسبب السيارات الكهربائية، وفقاً لمؤشر BloombergNEF.

من جانبه، قال رئيس أبحاث التعدين في Canaccord Genuity Australia Ltd، ريغ سبنسر، إن الشركة الجديدة "ستكون لاعباً ذا صلة عالمياً فيما يتعلق بإنتاج الليثيوم الكيميائي".

وقال سبنسر، إنه يمكن أن تنمو لتصبح المنتج الثالث بحلول عام 2025 إذا ما استمرت الشركة في تنمية جميع مشاريع المستقبلية.

ومع إعلان خبر الاندماج أغلقت أسهم أوروكوبر، وغالاكسي، أمس، عند أعلى مستوياتها منذ أكثر من ثلاث سنوات.

تبيع Orocobre معظم كربونات الليثيوم من وحدتها المعروفة باسم Olaroz في الأرجنتين إلى اليابان، ولديها صفقة توريد مع مشروع مشترك لتصنيع خلايا البطارية بين شركتي تويوتا وباناسونيك.

back to top