صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4735

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الائتمان» و«التأمينات» يعلنان بدء تلقي طلبات التأجيل

  • 18-04-2021 | 16:10

أعلن بنك الائتمان التزامه بتأجيل أقساط القروض والالتزامات المالية 6 أشهر، بناءً على القانون 3 لسنة 2021 الصادر بهذا الشأن.

وقالت الناطقة الرسمية باسم «الائتمان» حباري الخشتي، إن البنك سيتلقى طلبات الراغبين في تأجيل التزاماتهم المالية، عبر موقعه الإلكتروني، أو تطبيقه الذكي.

وأوضحت الخشتي أن «الائتمان» يوفر خدمة خاصة بتلقي طلبات كبار السن فوق الـ 65 عاماً، وذوي الإعاقة، وأسر الأسرى والشهداء والورثة، من خلال المراجعة الشخصية لأفرع البنك حسب عنوان البطاقة المدنية.


وأضافت أنه سيتم تلقي الطلبات اعتباراً من اليوم ولمدة شهر من تاريخه، موضحة أن البنك استقبل خلال الساعة الأولى من فتح نظام التأجيل 300 طلب.

بدورها، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدءها تلقي طلبات تأجيل سداد أقساط الاستبدال و«السبع معاشات» اعتباراً من أمس.

وأشارت المؤسسة إلى تأجيل سداد بعض المبالغ الواردة بقانون التأمينات الخاصة بالاستبدال، وأقساط المعاشات المقدمة، إلى جانب بعض الاشتراكات، تمثل حصة أصحاب الأعمال في القطاعيَن الأهلي والنفطي غير المملوك للدولة، واشتراكات المؤمن عليهم في الباب الخامس (العاملين لحسابهم الخاص)، علماً بأن طلب التأجيل متاح على موقع المؤسسة لمدة شهر اعتباراً من 18 الجاري ولمن يرغب في ذلك فقط.

وحُددت مدة التأجيل ستة أشهر اعتباراً من 1 مايو المقبل، أو من أول يونيو المقبل لمن يتقدم بالطلب بعد تاريخ 4 مايو علماً بأن إمكانية التأجيل متاحة حتى 17 مايو المقبل. أما فيما يخص الاشتراكات فسيتم التأجيل اعتبارًا من أول مايو ويستأنف تقسيط مبالغ الاشتراكات المؤجلة على 24 شهرًا تبدأ من شهر نوڤمبر لمن لم يسبق له التأجيل في عام 2020، ومن الشهر التالي لانتهاء مدة الـ24 شهرًا لمن سبق له التأجيل.