صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إقبال متزايد من الشباب على التطعيم

4400 موظف في «المطاحن» تلقوا اللقاح

شهد مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف إقبالا لافتا من فئة الشباب على تلقي اللقاح، بهدف تحصين أنفسهم ضد مرض "كوفيد 19".

وأكدت مسجلة أولى الأمراض الباطنية في مستشفى مبارك الكبير د. مريم كريمي، أنه تم تسجيل حالات كثيرة بالكويت والعالم من فئة الشباب، ومن أعمار صغيرة، أصيبوا بالفيروس واستدعت حالتهم الدخول إلى المستشفى والعناية المركزة، رغم أنهم كانوا لا يعانون أي مشاكل صحية أو مرضية.

وأوضحت كريمي، في تصريح، أن الضمان الوحيد لتقليل العدوى والخروج من الأزمة الراهنة هو تلقي اللقاح.

وأكدت أهمية أن يتحلى الجميع بالمسؤولية في اتباع الإرشادات والتوصيات الصحية، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية.


من جانب آخر، أكدت مصادر صحية مطلعة، عدم تسجيل أي إصابة بتجلط في الدم لمن تلقوا الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا أكسفورد.

ورداً على مخاوف البعض في الكويت عقب إيقاف الدنمارك التطعيم بـ "أسترازينيكا"، أكدت المصادر أن وزارة الصحة تتابع عن كثب كل ما يتعلق بجميع اللقاحات والتوصيات العالمية بشأنها.

وشددت على أن "الصحة" لن تتوانى عن إيقاف أي لقاح أو دواء يثبت ضرره، أو يتم إيقافه من المؤسسات الدولية المعتمدة. وبالتزامن مع استمرار الحملات الميدانية لتطعيم العاملين بالجمعيات التعاونية، أعلنت "الصحة" أنه تم تطعيم 4400 موظف في شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند، استمرار فرق "الصحة" الميدانية في تطعيم العاملين بالجمعيات التعاونية، والأنشطة التجارية التابعة لها، وأماكن تقديم الخدمات في المناطق السكنية، إضافة إلى تدشين تطعيم موظفي الأسواق المركزية الموازية.

عادل سامي