صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني يتوج بجائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2021

خلال الاستبيان السنوي لـ «غلوبل فاينانس»

  • 16-04-2021

تعتبر جائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2021 العاشرة على التوالي في سجل الوطني الطويل والحافل بالجوائز والتقديرات.

توج بنك الكويت الوطني بجائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2021 من مجلة "غلوبل فاينانس" العالمية، خلال الاستبيان السنوي الثامن والعشرين، الذي شارك فيه مئات الخبراء والمحللين وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية، لاختيار أفضل البنوك في العالم.

واستندت "غلوبل فاينانس"، في تصنيف أفضل بنوك منطقة الشرق الأوسط، إلى مجموعة متنوعة من المعايير الموضوعية، منها النمو في الأصول، والربحية، والوصول الجغرافي، والعلاقات الاستراتيجية، وتطوير الأعمال الجديدة والابتكار في المنتجات.

ويعد تتويج بنك الكويت الوطني بهذه الجائزة المرموقة تقديرا لجهوده المتواصلة في تقديم تجربة مصرفية استثنائية لعملائه، على الرغم من الظروف الاقتصادية غير المسبوقة التي أحدثها وباء كوفيد 19.

وتعتبر جائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2021 العاشرة على التوالي في سجل الوطني الطويل والحافل بالجوائز والتقديرات، وهو ما يؤكد حفاظ البنك على مكانته الريادية وحصته المهيمنة في السوق المحلي وعلى مستوى كل الأعمال والقطاعات.


وقالت "غلوبل فاينانس" إن جوائز هذا العام تسلط الضوء على البنوك الرائدة، التي تشكل محورا لاستعادة النمو ودورا رئيسيا في التعافي الاقتصادي من جائحة كورونا.

يذكر أن "غلوبل فاينانس" العالمية، التي تأسست عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقرا لها، من أعرق المجلات المتخصصة في قطاعي التمويل والاقتصاد، ويبلغ عدد قرائها أكثر من 50 ألفا من المديرين التنفيذيين ومسؤولي القرارات الاستثمارية والاستراتيجية بالمؤسسات المالية في 189 دولة حول العالم.

وتجري المجلة سنويا العديد من الاستبيانات حول الابتكار والربحية للبنوك والمؤسسات المالية حول العالم، يتم على اثرها اختيار الأفضل على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويواصل بنك الكويت الوطني تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن بنوك منطقة الشرق الأوسط، بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث: موديز وفيتش وستاندر آند بورز، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة الأصول، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري. إضافة إلى ذلك، يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم.