صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لصّ المركبات في قبضة المباحث

أثار هلعاً لتهوّره في سرقاته... والأجهزة الأمنية استنفرت لضبطه

بعد سلسلة من جرائم السرقة التي ارتكبها بشكل متهور، وفي وضح النهار، وتسبب خلالها في ترويع السكان ببعض المناطق، تمكّن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وبالتنسيق مع إدارتي البحث والتحري في محافظتي العاصمة وحولي، من ضبط «لص المركبات» الذي أرعب سكان المحافظتين، إذ ارتكب العديد من السرقات غير آبه بكاميرات المراقبة في عدد من منازل المواطنين، والتي رصدت عملياته.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن المتهم (30 عاما) من غير محددي الجنسية، ومن أرباب السوابق، لافتا الى أن رجال المباحث ضبطوه في كمين مُحكم بمنطقة حولي، وتبين أن المركبة التي يستخدمها في عمليات السرقة مسروقة أيضا، ومسجل بحقّها قضية سرقة في وقت سابق.

وكانت كاميرات المراقبة المثبتة في بعض منازل المواطنين قد رصدت عدة مقاطع لشخص مجهول الهوية، وهو ينفّذ سرقة محتويات مركبات متوقفة أمام المنازل، أو سرقة درّاجات نارية أو مركبات في وضع التشغيل. وقالت مصادر أمنية لـ «الجريدة»، إن الأجهزة الأمنية في محافظتي العاصمة وحولي، تلقّت عدة بلاغات من مواطنين أردفوها بلقطات لكاميرات المراقبة في منازلهم أو منازل جيرانهم، وهي تلتقط صوراً للص يقود مركبة رباعية الدفع يتوقف أمام المنازل مرتدياً كمامة طبية، ويفتح المركبات بمفتاح مصطنع، ويسرق محتوياتها، ثم يغادر المكان، مشيرا إلى أن اللص ينفّذ جرائمه في مختلف الأوقات، غير مبال بما قد يحدث، وهو ما أثار هلعاً بين السكان.


وأضافت المصادر أن أحد المواطنين وثّق سرقة اللص لإحدى الدراجات النارية من أمام منزل مواطن في محافظة مبارك الكبير، ووثّق أيضاً هروب اللص بعد أن سقطت الدراجة، التي كانت محملة على مقطورة بمركبته، وغادر المكان بسرعة، تاركاً خلفه الدراجة.

وأوضحت أن رجال المباحث الجنائية في المحافظتين بدأوا بتحديد ملامح اللص والمركبة التي يستخدمها في السرقات، وعملوا على تحديد خط سيره ومكان وجوده، وقادت تلك التحريات الى إلقاء القبض عليه.

محمد الشرهان