صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إقامة كأس سمو الأمير بعد التصفيات المشتركة

تقليص برنامج إعداد الأزرق والمعسكر إلى 10 أيام

تقرر بشكل نهائي انهاء دوري stc الممتاز يوم 17 مايو، والدرجة الأولى يوم 20 منه، على ان يختتم الموسم عقب التصفيات الآسيوية بكأس سمو الأمير، إضافة إلى دخول الأزرق معسكرا خارجيا الأقرب لاستضافة دبي لمدة 10 ايام.

حسم مجلس إدارة اتحاد الكرة قراره بإنهاء دوري stc للدرجة الممتازة يوم 17 مايو المقبل، وإنهاء دوري الاولى يوم 20 منه.

ومن المقرر أن تصدر لجنة المسابقات جدول البطولة كاملا خلال الساعات الأخيرة المقبلة، على ان تقام الجولة الأخيرة للبطولتين في توقيت واحد تأكيدا لمبدأ تكافؤ الفرص، وذلك في حال استمرار صراع المنافسة على اللقب.

الختام بكأس سمو الأمير

واستقر الأمر خلال الاجتماع الذي عقد مساء امس الأول بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، ونائبه أحمد العنزي وأعضاء المجلس خالد الشمري وفهد الهملان وسالم سعدون على إقامة بطولة كأس سمو الأمير عقب انتهاء التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، على ان تختتم البطولة يوم 30 يونيو المقبل، والتي ستقام بنظام خروج المغلوب من الدور الأول حتى الدور النهائي للبطولة.

يذكر أن مسؤولي الأندية طالبوا خلال الفترة الأخيرة بإنهاء بطولة الدوري قبل استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات المشتركة، وعدم استمرار البطولة حتى يونيو المقبل، ووافق مجلس الإدارة على هذا الأمر.

إلى ذلك، شهد الاجتماع اتخاذ قرار بإقامة معسكر خارجي لمنتخبنا الوطني الأول الأقرب لاستضافة دبي لتجهيزه لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه ايام 3 و11 و15 يونيو المقبل بالكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة.


وتقرر أن يغادر الازرق إلى معسكره الخارجي أحد يومي 18 او 19، وسوف تحسم المسحات التي ستجرى لأعضاء الوفد موعد المغادرة، على ان ينتهي المعسكر يوم 30 من الشهر ذاته، على ان يخوض الازرق مباراتين تجريبيتين خلاله يومي 23 و28.

ومازال اتحاد الكرة لم يستقر على الدولة التي ستستضيف المعسكر، علما بأن الاولية للأمارات ثم السعودية وقطر، مع الوضع في الاعتبار أن المباراتين التجريبيتين ستحسمان مكان المعسكر بشكل مؤكد.

وشهد الاجتماع تمسك رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري بتنفيذ برنامج الأزرق كاملا والذي كان مقررا ان ينطلق 10 مايو.

اليوسف يطلب الاجتماع مع كاراسكو

إلى ذلك، طلب الشيخ أحمد اليوسف الاجتماع مع كاراسكو في حضور اللجنة الفنية، وذلك لمناقشته في العديد من الأمور، اهمها التأكيد على أهمية التأهل للدور النهائي لتصفيات المونديال، والتأهل المباشر لكأس العالم، مع مناقشته في بعض الملاحظات الخاصة بالنتائج السابقة للمنتخب، إلى جانب القائمة التي سيتم اختيارها للمعسكر والتي ستضم 26 لاعبا.

حازم ماهر