صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4731

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تسليم الطرق الرابطة بين «صباح الأحمد» و«الخيران السكنية» يوليو المقبل

«الطرق»: انجاز 98% من أعمال المشروع بطول 52 كيلومتر

كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن نسبة إنجاز الأعمال في مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار، وصحية وخدمات أخرى للطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية «العقد 239» بلغت 98%، وسيتم تسليم المشروع في شهر يوليو القادم 2021.

وأشارت المصادر لـ «الجريدة.» إلى أن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل الطرق القائمة وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة، لافتة إلى أن المشروع يحتوي على إنشاء 3 طرق مزدوجة تحتوي على 3 حارات لكل اتجاه، بطول إجمالي 52 كيلومتر.


وأضافت، سيكون الطريق الأول بطول 11 كيلو متر ويربط مدينة صباح الأحمد بطريق «309» أم الصفق، أما طول الطريق الثاني فهو بطول 19 متر ويربط بين مدينة صباح الأحمد السكنية وطريق «40» طريق النويصيب، لافتة إلى أن الطريق الأطول في المشروع بطول «22 كيلو متر» ويربط بين طريق الوفرة «306» وطريق «309» أم الصفق.

وأشارت إلى أن المشروع يحتوي على تقاطعين، إضافة إلى خدمات البنية التحتية شاملة «شبكات صرف الأمطار، وشبكات الإنارة، وخدمات شبكة الري، وخدمات أعمال المياه، والهاتف».

ولفتت إلى أن المشروع يستمد أهميته كونه أحد المشاريع المستحدثة في خطة التنمية، والتي تهدف إلى رفع القدرة الاستيعابية لشبكة الطرق، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسب الحوادث من خلال فتح محاور مرورية جديدة، وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.