صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«شؤون طلبة الجامعة»: الإلمام باللوائح والقوانين تحمي الطالب

شدد القائم بأعمال عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت د. سلمان نشمي العنزي، على أهمية أن يكون الطالب الجامعي ملم بمختلف اللوائح والقوانين الجامعية التي تحميه من الإنذارات والتعثر الدراسي، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك تعاون المتبادل مع مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات المختلفة لدعم الطالب خلال مسيرته الجامعية.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري نظمته إدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شؤون الطلبة، للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الثاني والمقبلين على الدراسة للعام الجامعي 2021/2020، وذلك صباح أمس عبر حساب الجامعة في «يوتيوب»، بحضور القائم بأعمال عميد شئون الطلبة د. سلمان العنزي.

وأوضح العنزي أن عمادة شؤون الطلبة تقدم مختلف الأنشطة والخدمات الطلابية للطالب الجامعي، والتي تكمن في المشاركة بمختلف الأنشطة الثقافية والرياضية التي تنظمها عمادة شئون الطلبة، مشيراً إلى أهمية دور المشرفين الاجتماعيين ومختلف إدارات وأقسام العمادة لخدمة الطالب، مؤكداً أن باب عمادة شئون الطلبة مفتوحاً دائماً لدعم مسيرة الطلبة الجامعية.


من جانبه، قال مدير إدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شئون الطلبة فهد المطيري أن الإدارة حريصة على سلامة الطالب حيث أنها نظمت هذا اللقاء الإرشادي تزامناً مع انتشار جائحة كورونا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للطلبة المستجدين بجامعة الكويت، وذلك ضمن خطة عمل الإدارة للعام الجامعي الحالي 2021/2020، موضحاً أنه ولأول مره يتم فيها وضع مترجم للغة الإشارة للطلبة من فئة الصم.

وأوضح المطيري أنه في إطار تداعيات جائحة كورونا سعت إدارة الإرشاد الأكاديمي على تقديم مثل هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تهدف الإدارة إلى تنظيمها مستقبلاً بالتعاون مع مختلف مكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات، والتي تقام بهدف تسليط الضوء على أهم اللوائح والقوانين والخدمات المقدمة والتي تهم طلبة وطالبات جامعة الكويت خلال مسيرتهم الأكاديمية في الجامعة.

كما أكد المطيري على أن إدارة الإرشاد الأكاديمي حريصة على عمل لقاءات ارشادية مختلفة خلال العام الدراسي لتقديم كل ما يهم الطالب عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي واعتمادها كخطة عمل للفترة القادمة.

وقال المطيري أن إدارة الإرشاد الأكاديمي قامت بخطوات جادة كأول إدارة في جامعة الكويت، وبدعم من القائم بأعمال عميد شئون الطلبة د. سلمان العنزي بتكثيف الإرشاد عن بُعد، حيث تم ذلك عبر البث المباشر للقاءات التنويرية والإرشادية للطلبة المستجدين، وذلك ضمن خطة الإدارة المحددة لإرشاد أكاديمي أفضل لأبنائنا الطلبة، وذلك بالتعاون مع مركز التعليم الإلكتروني عن بُعد الذين سخروا جهودهم لإبراز العمل الإرشادي بصورة يستفاد منها لاحقا حيث يتم حفظ سلسلة اللقاءات مدرجة في حساب مركز التعليم الإلكتروني «يوتيوب» ويتم نشرها من قبل الإدارة عبر البريد الإلكتروني الجامعي للطلبة المستجدين والمقيدين وللطلبة المتوقع قبولهم والجهات المعنية بالإرشاد.