صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خليفة حمادة: بنك الائتمان حقق نقلة في التقدم التقني وخدماته الائتمانية

خدمات المصرف الإلكترونية تضمن الأمان للعملاء في ظل جائحة كورونا

أشاد رئيس مجلس إدارة بنك الائتمان وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، بالإنجازات غير المسبوقة والتطور الذي حققه بنك الائتمان في مجال الخدمات الإلكترونية والتقنية والخدمات الائتمانية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وزير المالية والمشرف على البنك بعد صدور مرسوم نقل تبعية بنك الائتمان من وزارة الدولة لشؤون الإسكان إلى وزارة المالية حيث عقد اجتماعه الأول مع الإدارة التنفيذية واطلع من نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للبنك صلاح المضف والمسؤولين الاداريين على جميع الخدمات والقروض التي يقدمها البنك وتم عمل عرض مرئي للوزير حمادة حول البدائل التمويلية المقترحة لسد العجز المتوقع في ميزانية البنك للتأكد ولضمان استمرارية البنك في قدرته التمويلية، كما حرص الوزير على المضي قدما في وضع الحلول المناسبة في أسرع وقت ممكن لاستدامة البنك في قدرته التمويلية.

وأكد حمادة ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتقديم التسهيلات اللازمة في حصولهم على التمويل للقروض العقارية.

وشدد وزير المالية على مواجهة التحديات القادمة لـ "الائتمان" فيما يتعلق باستدامة البنك في قدرته التمويلية لتمكينه من الاستمرار في القيام بدوره في تمويل وحدات الرعاية السكنية.

وفي هذا السياق، صرحت الناطقة الرسمية باسم بنك الائتمان حباري الخشتي بأن البنك انطلق العام الماضي بحملة "قراب منك" والتي تهدف الى سهولة التواصل بين المواطنين والبنك بطرق حديثة الكترونية سهلة وميسرة.


وكان هدف الحملة هو توفير خدمات البنك للمواطنين على مدار الساعة بسهولة ويسر دون عناء مراجعة أي من فروع البنك، وحققت تلك الحملة نتائجها والتي انعكست زيادة في اعداد المستفيدين من خدمات البنك الالكترونية (Online).

وذكرت الخشتي أن البنك سخر كل الجهود والامكانات والطاقات لتذليل العقبات والصعوبات أمام عملائه، وبالرغم من الطاقة المحدودة للموارد البشرية العاملة في البنك نتيجة جائحة كورونا فإنه كان لشباب الائتمان تحد وعزم ورغبة في تخطي العقبات وتجاوز الصعاب فلم يكن ذلك الأمر عائقا أمام شباب البنك الكفؤ والمعطاء فقد حقق البنك أعدادا قياسية غير مسبوقة بخدمة العملاء عن بعد من خلال خدمات البنك الإلكترونية.

174 مليون دينار قروض مقدمة للعملاء العام الحالي

كشف بنك الائتمان في احصائية حديثة أصدرها ان اجمالي المبالغ المقدمة للعملاء كقروض عن العام 2021/2020 بلغت 174 مليونا و534 الف دينار، لافتا الى ان اجمالي المبالغ المصروفة للعام الماضي كانت 268 مليونا و991 الفا.

فهد الرمضان

إقبال غير مسبوق على خدمات البنك «أونلاين» الخشتي