صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4734

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مهمة شاقة لبايرن في باريس... وتشلسي يخشى غدر بورتو

  • 13-04-2021

تتجه الأنظار اليوم إلى قمة مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يلتقي بايرن ميونيخ الألماني مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، في إياب دور الثمانية من المسابقة.

يخوض بايرن ميونيخ الألماني، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، مواجهة ثأرية أمام باريس سان جرمان الفرنسي اليوم، في إياب دور الثمانية من البطولة القارية.

وخسر بايرن على ملعبه أمام سان جرمان في جولة الذهاب 2-3 الأسبوع الماضي، وتكمن صعوبة المهمة في أنه لم يحدث سوى خمس مرات على مر التاريخ في دوري الأبطال أن نجح أي فريق في تحويل خسارته بهذه الطريقة في ذهاب دور الثمانية إلى فوز وتأهل في لقاء الإياب.

وعانى بايرن من ذات المصير في نسخة 2011 في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي، لكنه يأمل السير على نهج مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي حقق هذا الإنجاز النادر قبل عامين، عندما خسر في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد صفر-2 قبل أن يهزم باريس سان جرمان على ملعبه 3-1 في لقاء الإياب.

ولم يسبق لبايرن الفوز على سان جرمان في باريس، وسيخوض الفريق مواجهة الإياب دون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وتعرض النادي البافاري لتعادل مفاجئ أمام يونيون برلين بهدف لمثله، في الجولة الأخيرة من البوندسليغا.

ودفع بايرن ثمن إهدار العديد من الفرص في مباراة الذهاب، في الوقت الذي اقتنص سان جرمان الفوز في ميونيخ بفضل تألق نجمه الشاب كيليان مبابي الذي سجل هدفين.

مباراة صعبة


ويدرك الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب سان جرمان أن "مباراة الإياب ستكون صعبة"، لكن مهاجمه الشاب مويس كين قال: "سنكون مستعدين" لهذه "المباراة الهائلة".

ومازال سان جرمان يطارد لقبه الأول في دوري الأبطال بعد خسارة نهائي النسخة الماضية على يد بايرن.

ويلتقي الفائز من مواجهة بايرن مع سان جرمان في المربع الذهبي مع الفائز من مواجهة سيتي مع دورتموند.

تشلسي يواجه بورتو

وفي مباراة أخرى اليوم يلتقي تشلسي الإنكليزي مع بورتو البرتغالي، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز البلوز بهدفين دون رد، واستضافت اشبيلية الاسبانية مباراة الذهاب بين تشلسي وبورتو، كما تستضيف لقاء الإياب بسبب قيود السفر الخاصة بجائحة كورونا.

ويعول الفريق الانكليزي على مايسون ماونت الذي ثبّت مكانه نجما في تشكيلة المدرب الألماني توماس توخل، وتجسدت أهمية ماونت بالنسبة لتشلسي في طريقة إنهائه للهدف الأول في الفوز 2-صفر على بورتو ذهابا الاسبوع الماضي.

وأقر توخل بالجودة التي يضيفها ماونت للفريق الساعي الى احتلال أحد المراكز الاربعة الاولى في الدوري المحلي والفوز بدوري الابطال والكأس المحلية، وقال: "طريقة إنهاء الهدف كانت مميزة وممتازة من مايسون. يملك الجودة للقيام بذلك، وأن ينفذها في ربع النهائي هي خطوة كبيرة له ومساعدة كبيرة للنادي".