صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4734

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتهاء أزمة «وكل ما نفترق» بين ريهام حجاج وكريم العدل

المنتج استعان بمخرج آخر لاستكمال تصوير العمل

  • 13-04-2021

تصاعدت أزمة المخرج كريم العدل مع الفنانة ريهام حجاج، على خلفية الخلاف بينهما في مسلسل «وكل ما نفترق»، بعدما قرر كريم العدل الانسحاب من العمل مع المؤلف محمد أمين راضي، ومدير التصوير سامح سليم، في وقت تعمل الشركة المنتجة على أن يكون انسحابهم غير مؤثر على العمل، خاصة مع انتهاء تصوير نحو 70 في المئة من الأحداث.

وقرر المنتج طارق الجنايني الاستعانة بالمخرج مصطفى أبوسيف ليتولى مهمة استكمال العمل، حيث يتبقى نحو 30 في المئة من الأحداث التي سيتم تصويرها بوحدتي تصوير للانتهاء من المسلسل بشكل كامل، حيث يخطط فريق العمل لاستمرار التصوير حتى النصف الثاني من رمضان، بعدما تأخروا في بداية التصوير، وتسببت الأزمات الأخيرة في إيقافه عدة مرات خلال الفترة الماضية.

شروط جزائية

ورفض الجنايني خروج العمل من السباق الرمضاني، بعدما طرحت البوسترات الدعائية والبرومو الترويجي الخاص به على الشاشات، حيث يرتبط باتفاقات مالية تتضمن شروطا جزائية لصالح القنوات التي حصلت على حق عرض العمل، في وقت تعهدت بطلته ريهام حجاج بالعمل على مدار الساعة للانتهاء من جميع المشاهد في مواعيد مناسبة.


تعديلات عديدة

وشهدت الأحداث الخاصة بالمسلسل تعديلات عديدة على أدوار رئيسية، بينها دور الفنانة أيتن عامر الذي تم اختصاره، حيث كان يفترض أن يستمر وجودها حتى الحلقة الأخيرة، لكن تعديلات جرت قلصت الدور الذي سينتهي مبكرا بوفاتها في الأحداث، بجانب أمور أخرى تم تنفيذها، ومنها استبعاد مشاهد جرى تصويرها بالفعل لعدد من الفنانين بناء على ما شاهدته بطلة المسلسل في المونتاج إرضاء لها.

وبموجب تسوية تعاقدية أنهى المنتج طارق الجنايني الأزمة بين ريهام وكريم بالاتفاق مع كريم على التسوية التي ترضيه كمخرج ماليا وأدبيا، مع عدم التطرق للأزمات التي حدثت إعلاميا، في وقت روج مقربون من ريهام أن المشكلة مع كريم العدل ارتكزت على بطء التصوير بشكل لا يتناسب مع ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ للحاق بالعرض الرمضاني.

يذكر أن المسلسل بطولة ريهام حجاج وأحمد فهمي وعمرو عبدالجليل وطارق عبدالعزيز وأيتن عامر ورانيا يوسف ورحاب الجمل وسلوى خطاب وأحمد صيام، ومن تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل.

وتدور الأحداث في إطار درامي ممزوج بالتشويق، حيث شقيقتان توأم، إحداهما تزن الأمور بالحكمة والعقل، والأخرى مختلفة تماما مندفعة، وتميل إلى التمرد، وتقع لهما العديد من المفارقات التي تؤثر في حياتهما.