صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السلطان: «التربية» حريصة على تأهيل الطلبة للعودة لمدارسهم

خطط لتعويضهم الفاقد التعليمي وتأهيل المعلمين والمتعلمين وتجهيز المدارس

أكد الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان حرص التربية على إعادة تهيئة الطلبة للمرحلة المقبلة والمتمثلة بعودة المدارس في سبتمبر المقبل، مشيراً إلى وجود خطط لتعويضهم الفاقد التعليمي الذي تسببت به حالة إغلاق المدارس لظروف وباء «كورونا».

جاء ذلك في اجتماع تراسه السلطان اليوم بشأن برنامج التقوية وإعادة التأهيل لطلبة المدارس لتعويض ما يمكن من الفاقد التعليمي وتأهيل المعلمين والمتعلمين وتجهيز المدارس سواء بالدعم أو التخطيط أو التطوع تمهيداً للعودة التدريجية للمراحل التعليمية الثلاث «الإبتدائي- المتوسط والثانوي» قبل افتتاح المدارس في سبتمر القادم، وذلك بحضور الموجه العام للعلوم منى الأنصاري ونخبة من المختصين في جميع قطاعات المجتمع ممثلاً بقيادات من وزارة التربية - اتحاد ملاك المدارس الخاصة - جامعة الكويت – جامعة الخليج - تجمع الحضانات - فريق منصة تعليمنا - فريق منصة جرب - فريق التعليم أولاً ومبادرة معلمون متطوعون.


من جانبها، قالت عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إسراء العيسى أن البرنامج يهدف إلى أن يحبب الطلاب بالمدرسة بعد طول غياب، بالإضافة إلى أولوية التركيز على طلبة الابتدائي عن طريق إثراء حصيلتهم بالمواد الأساسية كاللغة العربية والانجليزية والرياضيات لتنشيط ذاكرتهم، مشيرة إلى أهمية ادخال النشاط الترفيهي الثقافي كالقصة ونشاط العلوم الممتعة والشخصيات الطريفة مع التدريس.

‏وتطرقت العيسى كذلك إلى أهم المشاكل النفسية والسلوكية التى تعرض لها أطفال المدارس خلال جائحة «كورونا» والتي تحتم ضرورة افتتاح المدارس مع الاحترازات الصحية تدريجياً.