صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويشعل سباق اللقب

  • 12-04-2021

حقق ريال مدريد فوزا ثمينا على غريمه التقليدي برشلونة (2-1) في «كلاسيكو الأرض»، الذي احتضنه ملعب «ألفريد دي ستيفانو»، أمس الأول، في قمة الجولة الـ30 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

أشعل ريال مدريد سباقًا مثيرًا على لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بحسمه، أمس الأول، الكلاسيكو المنتظر أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة 2-1، ليرتقي مؤقتًا الى الصدارة على حساب جاره أتلتيكو، ويصبح على بعد نقطة يتيمة من النادي الكاتالوني، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (13) والألماني توني كروس (28) هدفي الفائز على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، فيما أحرز أوسكار مينغيسا هدف الضيوف (60)، ليرفع ريال رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق المواجهتين المباشرتين عن أتلتيكو قبل ثماني مراحل من النهاية.

وأنهى ريال مدريد سلسلة من 19 مباراة متتالية من دون هزيمة لبرشلونة في الدوري، بما فيها ستة انتصارات تواليًا، فيما بقي فريق العاصمة من دون خسارة للمباراة الـ13 تواليًا في جميع المسابقات.

وجدد النادي الملكي فوزه على النادي الكاتالوني بعد أن تفوق عليه ذهابًا 3-1 في ملعب "كامب نو" .

وكان برشلونة يدرك مدى أهمية الفوز كونه كان سيبتعد بفارق خمس نقاط عن النادي الملكي في الصدارة، ويصبح مصيره بين يديه بما أنه سيلتقي أتلتيكو في 9 مايو على أرضه ضمن المرحلة 35.

وخاض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الـ"كلاسيكو" رقم 45 في مسيرته الاحترافية ليتشارك ترتيب أكثر اللاعبين مشاركة في هذه الموقعة، ضمن جميع المسابقات مع قائد ريال مدريد سيرخيو راموس الغائب عن المباراة بسبب الإصابة.

ودخل النادي الملكي المباراة بعد فوز مهم 3-1 على ضيفه ليفربول الانكليزي منتصف الأسبوع، ليخطو خطوة كبيرة الى المربع الاخير من دوري أبطال أوروبا قبل أن يحل على ملعب "أنفيلد" إيابًا الاربعاء.

أما برشلونة الذي ودّع المنافسة القارية باكرًا هذا الموسم فتنتظره المباراة النهائية في الكأس ضد اتلتيك بلباو السبت المقبل.

وافتتح النادي الملكي التسجيل عندما استغل فالفيردي المساحة في وسط الملعب وانطلق بالكرة، ثم مررها على الرواق الايمن الى لوكاس فاسكيس ومنه الى بنزيمة على باب المرمى تابعها جميلة خلفية بكعب قدمه في الشباك (13).

أداء دفاعي مميز


وقدّم لاعبو "القلعة البيضاء" أداء دفاعيًا لافتًا وقطعوا الكرات في الثلث الأخير من الملعب ليشنوا المرتدات نحو مرمى الغريم، أثمرت إحداها عن تحصّل البرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب الثنائية ضد ليفربول،على خطأ على مشارف منطقة الجزاء إثر عرقلة من أراوخو. ونفذ كروس الركلة الحرة الناتجة عنه فارتدت الكرة على دفعتين، أولا من أراوخو لتغير اتجاهها نحو ألبا المتواجد على خط المرمى فحاول إنقاذها برأسه إلا أنها تابعت طريقها نحو الشباك (28).

ومن مرتدة أخرى، وصلت الكرة الى فالفيردي الذي كاد يسجل الثالث لولا ارتداد كرته من القائم لتتهيأ أمام فاسكيس سددها قوية من مسافة قريبة تصدى لها ببراعة الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن (34).

وتعرض ريال مدريد لنكسة بإصابة فاسكيس قبل الاستراحة ليدخل مكانه الظهير الايمن ألفارو أودريوسولا (43).

وانتظر البلوغرانا حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول للتسديد على المرمى للمرة الاولى، عندما وصلت الكرة الى ميسي نحو القائم إثر ركنية نفذها ديمبيليه، تصدى لها كورتوا (45+2).

كومان يشرك غريزمان

ودفع كومان بغريزمان مع انطلاق الشوط الثاني بدلا من الاميركي سيرجينيو ديست، حيث لم يشهد ربع الساعة الأول أي خطورة من الطرفين.

وسجل المدافع مينغيسا (21 عامًا) من أولى مشاركته في الكلاسيكو عندما مرت عرضية جوردي ألبا بين عدة لاعبين لتصل الى الاسباني تابعها في المرمى (60).

وشهدت الدقائق الأخيرة بعض التشنجات، بعدما طالب لاعبو النادي الكاتالوني بركلة جزاء بسبب خطأ من الفرنسي فيرلان مندي على البديل الدنماركي مارتن برايثوايت (84).

وطرد الدولي البرازيلي كاسيمرو قبل دقائق من النهاية لتحصله على إنذارين في غضون دقيقتين بسبب خطأين، أثمر أحدهما عن ركلة ثابتة نفذها ميسي الذي سجل 12 هدفًا في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري، كانت سهلة بين يدي كورتوا (90).

وكاد البديل الايش موريبا أن يخطف تعادلًا قاتلًا لولا ارتداد كرته من العارضة في الوقت بدل الضائع.