صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القادسية يتوج رسمياً بلقب «ممتاز الطائرة»

توج فريق القادسية رسميا بلقب بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة الـ23 في تاريخه، برصيد 31 نقطة، إثر فوزه على كاظمة الذي حل ثانيا بثلاثة أشواط لشوطين، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، في ختام الجولة الأخيرة من المربع الذهبي، وجاء فريق الكويت في المركز الثالث متأخرا، بفارق الأشواط خلف كاظمة الثاني، ولكل منهما 25 نقطة، بعد فوزه على العربي بثلاثة أشواط لشوط.

وجرت مراسم التتويج على صالة الاتحاد، حيث قام رئيس الاتحاد د. عبدالهادي الشبيب، وأمين الصندوق خلف الهاجري، ومساعده جاسم الفيلكاوي، وأمين الصندوق المساعد لنادي القادسية حسين القبندي، وعضو مجلس إدارة النادي عبدالعزيز البسام، بتوزيع الميداليات التذكارية على اللاعبين، وتسليم كأس البطولة لقائد الأصفر زيد الكاظمي.

يذكر أن القادسية حسم اللقب رسميا قبل الجولة الأخيرة، بينما الصراع كان قائما على المركزين الثاني والثالث. وطبقا للائحة يشارك القادسية في البطولة الخليجية المقبلة للأندية، وكاظمة في البطولة العربية للاندية، وكذلك يمكن للكويت المشاركة في البطولة العربية على حسابه الخاص.

الشبيب: تطوير اللعبة

وقال رئيس الاتحاد عبدالهادي الشبيب إن "لعبة الكرة الطائرة تشهد حاليا تطورا ملحوظا على جميع الصعد، بسبب تضافر جهود الجميع بداية من الاتحاد ولجانه العاملة والأندية واللاعبين، وذلك رغم الظروف الصعبة التي نمر بها جميعا بسبب جائحة كورونا".

وشدد الشبيب على أن "تطور اللعبة والمواهب التي ظهرت في الساحة مؤخرا في أغلب الأندية ستساهم بشكل مباشر في تحسين نتائج المنتخبات الوطنية، وسنحصد المزيد من البطولات في الفترة المقبلة".


الدمخي: الوعد بالكأس

بدوره، هنأ مدير لعبة الكرة الطائرة بنادي القادسية وليد الدمخي مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري والطاقم الطبي واللاعبين، وكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى أنه موسم استثنائي وصعب، حقق فيه الأصفر أول بطولة منذ فترة طويلة، وتمنى أن تكون فاتحة خير للمستقبل، مؤكدا أن الوعد إن شاء الله في بطولة كأس الاتحاد.

من جانبه، قال مدرب الفريق البحريني رضا علي: "نحمد الله على تحقيق هذا الإنجاز الكبير بعد غياب 9 سنوات، والذي لم يأت من فراغ، وإنما بتضافر جهود الجميع وروح الشباب التي أعتقد أنها مفتاح الفوز بسبب تأثيرها الايجابي على النتائج، وستمنح الفريق استمرارية لفترة أطول على منصات التتويج، بسبب معدل أعمار اللاعبين المنخفض".

وأضاف علي: "دخلنا المربع الذهبي بروح البطل بسبب النتائج الجيدة في القسم الاول، لكن بعد فوزنا على كاظمة والكويت أصبحنا مرشحين بقوة للقب، وأبارك للجميع إدارة النادي والجهاز الفني والاداري واللاعبين".

الكاظمي: تضافر الجهود

من جهته، أهدى قائد الأصفر زيد الكاظمي الفوز باللقب لجميع منتسبي القادسية، وقال: "الحمد لله حققنا لقبا غاليا علينا جميعا، وبعد فترة غياب طويلة منذ 2012، بفضل تضافر جهود الجميع بداية من ادارة النادي والجهاز الفني والاداري واخواني اللاعبين، المهمة كانت صعبة والظروف كانت غير ملائمة بسبب كثرة فترات التوقف، لكن إصرار وتركيز اللاعبين على هدف واحد مكنا من الحصول على اللقب".

محمد عبدالعزيز