اختتام فعاليات برنامج «تَمَكَّنْ» لتدريب الخريجين الكويتيين

«الوطني» يواصل دعم المبادرات التي تساهم في تنمية الشباب وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل

نشر في 11-04-2021 | 18:13
آخر تحديث 11-04-2021 | 18:13
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية
اختتمت فعاليات برنامج «تَمَكَّنْ» لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، والذي عقد للعام الثاني على التوالي، برعاية ودعم استراتيجي من بنك الكويت الوطني، وبتنظيم من شركة Creative Confidence.

وحضر حفل ختام البرنامج الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة شيخة البحر، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي للبنك الوطني – الكويت سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية للمجموعة عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، ورئيس إدارة الثروات للمجموعة فيصل الحمد.

وخلال الحفل، الذي أقيم في مقر البنك الرئيسي، وشهد اتباع إرشادات السلامة وقواعد التباعد الاجتماعي، عقدت جلسة نقاشية استمعت خلالها الإدارة التنفيذية للبنك إلى عرض قدمه المتدربون لمشاريع تخرجهم المتميزة، والتي حملت أفكاراً وروئ إبداعية.

وعلى مدى ثلاثة أشهر استضاف البنك المتدربين البالغ عددهم نحو 40 في مواقع تدريب مختلفة بمقره الرئيسي، ابتداءً من 20 يناير حتى 8 أبريل 2021، حيث قدم البنك للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم، وتساهم في تأهيلهم وترفع جاهزيتهم لدخول سوق العمل.

وطوال مدة البرنامج تم تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم لسوق العمل الحقيقي، حيث شكل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الذين يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة، إضافة إلى الخبرات.

وعمد البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية اللازمة لخوض الحياة العملية، إضافة إلى تحفيز الشباب الكويتي على استكشاف الإمكانات والطاقات الكامنة بداخلهم، وإطلاق العنان لإبداعاتهم، حيث اعتمد البرنامج على نموذج التعليم المدمج عبر الحضور الشخصي والتدريب عبر الإنترنت باستخدام المنصات الالكترونية والأدوات التفاعلية للتعليم عن بُعد، كما يركز على العديد من المحاور وورش العمل التي تتناول الابداع والابتكار، والتفكير التصميمي، وتصميم نموذج الأعمال، والاستكشاف الوظيفي وابتكار الحلول.

بوابة عبور للحياة المهنية

وعبر المتدربون عن سعادتهم بالمشاركة في البرنامج، وقدموا الشكر لبنك الكويت الوطني على دعمهم وتقديم خبرات البنك العريقة لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل على نحو احترافي، وذلك بفضل ما يتمتع به البنك من أسلوب مؤسسي يتسم بالحرفية العالية.

وأكد المتدربون أنهم لمسوا تطوراً كبيراً، واكتسبوا معرفة تشكل قيمة مضافة لمسارهم المهني المستقبلي خلال الفترة التي عاصروها خلال هذا البرنامج، مؤكدين أنه تم صقل مهاراتهم على أكثر من جانب، إضافة إلى شعورهم بأن تمكن شكل لهم جسرا وبوابة عبور من المرحلة الدراسية إلى المرحلة المهنية والانطلاق صوب الحياة العملية.

نجاح كبير

وعلى هامش ختام البرنامج عبرت سمية الجاسم، مؤسسة شركة Creative Confidence، عن الفخر بالتعاون مع بنك الكويت الوطني، والذي يعد أعرق مؤسسة مالية بالكويت في تنظيم واحتضان برنامج «تمكّن».

ولفتت الجاسم إلى أن البرنامج، في نسخته الثانية، شهد نجاحاً واقبالاً كبيراً، وهو ما تعكسه طلبات المشاركة وبلوغ عدد المتقدمين إلى نحو 600، مضيفة أن «تمكن» يعتبر تجربة تدريب مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب الذين بمعظمهم يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرة، وتكتسب هذه الفرصة أهميتها باعتبارها جسر عبور إلى قوى عاملة حقيقية.

وتعد Creative Confidence شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في تحفيز الابتكار والإبداع، وتوفر تجارب تدريب عملية لكل القطاعات.

back to top