صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشعان العتيبي لمنح موظفي الحضانات الأولوية في التطعيم

«تمهيداً للعودة الآمنة وبدء استقبال الأطفال في سبتمبر المقبل»

على وقع إعلان وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع التنمية الاجتماعية، مخاطبة أصحاب الحضانات الخاصة والمعنية بشؤون ذوي الإعاقة، الموزعة على مناطق البلاد كافة، لاتخاذ الاجراءات التحضيرية والتجهيزية خلال الفترة من يونيو حتى أغسطس المقبلين، تمهيداً لاستئناف الداوم داخلها، ومعاودة استقبال الأطفال، علمت «الجريدة» أن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، خاطب رسمياً وزير الصحة د. باسل الصباح، بشأن منح موظفي وعمال دور الحضانات الخاصة أولوية التطعيم ضد «كورونا» استعداداً لمعاودة استئناف الدوام داخلها.

اشتراطات العودة

ووفقاً للمخاطبة، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، فإن الوزير العتيبي طالب وزير الصحة بضم أصحاب الحضانات والعاملين لديها، لاسيما الحضانات المعنية بشؤون ذوي الإعاقة، من جميع الجنسيات ضمن أولوية خطة منح التطعيمات تمهيدا للعودة الامنة لها، المقررة سبتمبر المقبل.


إلى ذلك، أكدت مصادر «الشؤون» أنه من منطلق الحرص الجاد على صحة وسلامة الأطفال، وعدم تعرضهم إلى خطر الاصابة بفيروس «كورونا»، وضعت الوزارة حزمة اشتراطات وضوابط لمعاودة استقبال الأطفال في الحضانات، يأتي على رأسها تعقيم جميع المباني، وتحديد عدد الحضور بالصف الواحد، فضلا عن الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ومنع اختلاطهم قدر المستطاع.

وبينت المصادر أنه من ضمن الاشتراطات أيضاً تنظيم عملية دخول وخروج الأطفال دون تزاحم، مع ضرورة وضع خطة واضحة في حالة، لا قدر الله، الاشتباه بإصابة أي من الأطفال، أو ارتفاع درجة حرارته، مشددة على ضرورة توفير غرف مجهزة داخل الحضانات لعزل أي طفل يشتبه في إصابته.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم تشكيل فريق سيقوم بعمل زيارات تفتيشية ميدانية على الحضانات قبل السماح بعودتها، للتأكد من استعداداتها لاستقبال الأطفال، والوقوف والتزامها الكامل بضوابط واشتراطات العودة، ومدى تطبيقها الضوابط والاشتراطات كافة المرتبطة بقرار وخطة العودة، وفق الدليل الاسترشادي الصادر عن السلطات الصحية في البلاد.

جورج عاطف