صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فيصل الشايع: دور ريادي لـ «المحاسبة» في التصدي لأوجه الفساد

  • 11-04-2021

أكد رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع في مقدمة التقرير أن للديوان دورا رياديا في التصدي لأوجه الفساد، مشيرا إلى أن الديوان يطلق تقرير المواطن 2020 حاملا شعار "إدارة أزمة... بإرادة أمة" بالتزامن مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال الشايع: نظرا للدور الريادي الذي مارسه ديوان المحاسبة منذ الأيام الأولى لوقوع جائحة فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، والتي تطلبت تعاون كافة الجهات الحكومية والتي انعكست على الأعمال والآليات والخطط المستحدثة في العديد من الجهات الحكومية في دولة الكويت بهدف تسيير وانتظام الأعمال مع ضمان ديمومتها.


وأضاف: واستمرارا لنهج الديوان في التصدي لأوجه الفساد من خلال ما يمارسه من أعمال ومهام وفق ما كفله له القانون بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية خلال هذه الفترة الاستثنائية يدا بيد ليكون العائد للبلد، وبتكاتف الجهود وبإرادة الأمة ستنقشع الأزمة.

وتابع: وبهذا يكون تقرير المواطن 2020 ثالث إصدار يخاطب فيه ديوان المحاسبة المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني للتوعية بدوره في الحفاظ على المال العام، فبالوعي المستمر سنصل إلى وطن مزدهر، فمعا نصونها ولأجلها نستمر.