صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4735

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الرياضيون حصلوا على الجرعة الثانية من التطعيمات

حصلت الاتحادات الرياضية والأندية الشاملة والمتخصصة واللجان الرياضية المنبثقة عن اللجنة الأولمبية الكويتية، والتي تشمل اللاعبين وجميع الكوادر الفنية والإدارية والطبية بها، على الجرعة الثانية، أمس، من التطعيم ضد فيروس كورونا بأرض المعارض بمنطقة مشرف.

وكانت الهيئات الرياضة حصلت على الجرعة الأولى في 20 مارس الماضي.

ولم يجد الرياضيون والكوادر الفنية والطبية والإدارية، أمس، صعوبة تُذكر في التطعيم، نظرا للتنظيم الجيد من قبل وزارة الصحة، بالتنسيق مع القائمين على اللجنة الأولمبية، وتخصيص مئتي غرفة مجهزة للتطعيم، وهو ما تسبب في عدم وجود ازدحام.

ويأتي تطعيم الهيئات الرياضية، من أجل حماية الجميع من فيروس كورونا، لا سيما في ظل الحرص على استمرار النشاط الرياضي، إلى جانب إقامة معسكرات خارجية للأبطال المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2021، والمنتخبات الوطنية، خصوصا المنتخبين الوطني والأولمبي لكرة القدم، حيث يخوض الأول التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، وتستضيف الكويت ما تبقى من منافسات المجموعة الثانية من 3 حتى 15 يونيو المقبل.


ومن المقرر أن تنسق اللجنة الأولمبية مع وزارة الصحة لتحديد موعدين جديدين خلال الأيام القليلة المقبلة، لتطعيم مَن تخلف عن تطعيمات 20 مارس الماضي وأمس، للانتهاء من هذا الملف بشكل نهائي.

راحة للمطعَّمين

وقررت جميع الهيئات الرياضية منح المطعَّمين راحة من التدريبات أمس واليوم وغداً، لاسيما أن بعضهم قد يُصاب بارتفاع في درجة الحرارة من التطعيم، على أن تستأنف الأندية تدريباتها في جميع اللعبات بعد انتهاء الراحة.

حازم ماهر