صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معسكر الأزرق بين الإمارات والسعودية... والأفضلية للوديات

اللجنة الفنية تجتمع مع كاراسكو ظهر اليوم

علمت "الجريدة" أنه قد استقر الأمر داخل اللجنة الفنية باتحاد الكرة، برئاسة عضو مجلس الإدارة خالد الشمري، على استضافة الإمارات معسكر إعداد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، و2023 بالصين، وذلك بدءا من 10 مايو المقبل.

وتستضيف الكويت ما تبقى من مباريات في المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية، إذ يواجه منتخبنا الوطني منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه أيام 3 و11 و15 يونيو على التوالي.

الاتفاق على 4 مباريات

وجاء الاستقرار على إقامة المعسكر في الإمارات، بعد الاتفاق المبدئي على مواجهة منتخبات المجموعة السابعة من التصفيات ذاتها التي تستضيفها الإمارات، وهي فيتنام، وماليزيا، وتايلند، واندونيسيا ودياً.

وحدّد الجهاز الفني للأزرق أربع مباريات تجريبية يحتاج إليها الفريق لتجهيزه للتصفيات الآسيوية، على أن تتم مخاطبتها في حال موافقة مجلس الإدارة.

في المقابل، فإن هناك رغبة لدى مجلس الإدارة في إقامته بالرياض، على أن يخوض الفريق هناك دورة ودية، وستحسم المباريات الودية التي سيخوضها الفريق وجهة المعسكر بشكل رسمي.

المغادرة للمعسكر مباشرة

ولن يجري الأزرق أي تدريبات في الكويت، إذ سيغادر إلى المعسكر عقب انتهاء الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة مباشرة.

محاسبة كاراسكو

إلى ذلك، يعقد الشمري اجتماعا في الثانية عشرة من ظهر اليوم بمقر الاتحاد، مع اعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب بوجود مدير التدريب والتطوير عبدالعزيز حمادة، ونائب رئيس اللجنة د. أحمد عجب، ومدرب الأزرق الإسباني كاراسكو، ومدير الفريق فهد عوض.


ويشهد الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة على المعسكر الخارجي، وتحديد موعد المباريات الاربع سالفة الذكر، إلى جانب التطرق إلى القائمة التي سيقع الاختيار عليها، والتي يتراوح عددها ما بين 26 و28 لاعبا.

مناقشة السلبيات والإيجابيات

كما سيشهد الاجتماع، مناقشة سلبيات وإيجابيات مواجهتي الأزرق مع السعودية التي أقيمت في 25 مارس الماضي بالرياض، ولبنان التي استضافتها دبي في 29 من الشهر ذاته.

يذكر أن منتخبنا الوطني قد خسر أمام الأخضر السعودي بهدف دون رد، بينما تعادل مع المنتخب اللبناني بهدف لمثله.

وسيحدد كاراسكو السلبيات من أجل العمل على تلافيها في المعسكر الإماراتي، إلى جانب الإيجابيات، مع طرح الشمري العديد من التساؤلات الخاصة بالأمور الفنية والملاحظات التي سيبديها خلال الاجتماع، مع الوضع في الاعتبار أن اللحنة الفنية لا تدخل في صميم عمل المدرب، لكنها تبدي ملاحظاتها بشكل مستمر عقب كل تجمع، كما أنها تساند استمراره في مهمته بقوة.

وعقب الاجتماع سترفع اللجنة توصيتها إلى مجلس الإدارة بشأن الدولة التي ستستضيف المعسكر، وسيكون أمام المجلس خياران، إما اعتماد التوصية أو الاجتماع معها لاختيار دولة أخرى.

تأجيل الاجتماع مع «الثلاثية» إلى اليوم

تقرر تأجيل اجتماع اتحاد الكرة مع اللجنة الثلاثية المشكّلة من اللجنة الأولمبية الكويتية، والهيئة العامة للرياضة، ووزارة الصحة إلى اليوم، وذلك للحصول على الاستثناء الخاص بوفود المنتخبات الأربعة بالمجموعة الثانية من الدخول في حجر صحي منزلي أو مؤسسي.

ويشترط ممثل الاتحاد في الاجتماع الحصول على الاستثناء مبكرا، تلافيا لدخوله في موقف صعب قد يدفعه إلى الاعتذار عن عدم استضافة المنافسات للاتحاد الآسيوي. وأعد الاتحاد ملفا يحتوي على أكثر من مقترح بشأن الوفود المشاركة، منها وضعهم داخل ما يعرف بالفقاعة، على أن يقتصر وجودهم داخل مقر الإقامة والتدريبات والمباريات فقط.

حازم ماهر