صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4732

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بلدية الكويت تحيل إلى المجلس البلدي تخصيص 3 مواقع لسكن العمال غرب مدينة الحجاج بالجهراء

وافقت على «نادي رماية» في المنطقة الجنوبية بمساحة 500 ألف متر مربع

أحالت بلدية الكويت إلى المجلس البلدي كتابا طلبت فيه الموافقة على تخصيص 3 مواقع أخرى غرب مدينة الحجاج التي تقع ضمن نطاق محافظة الجهراء، لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة بمساحة 150 ألف متر مربع لكل موقع.

ويأتي طلب البلدية استكمالا لطلبات التخصيص الأخرى التي تبلغ 8 مجمعات 5 منها في محافظة الأحمدي و3 في محافظة الفروانية، ليصبح عدد المجمعات السكنية الخاصة للعمالة 11 مجمعا سكنيا في 3 محافظات حتى الآن.

وأكد المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي في كتابه الذي وجهه إلى رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي أن المواقع الـ 3 تخضع للمعايير الخاصة بالمدن والتجمعات العمالية من حيث ارتفاعات الأدوار الخاصة في المنطقة والتي تتكون من أربعة طوابق للمباني السكنية وطابقين لمباني استعمالات الخدمات والتجارية.

الاستعمالات التجارية

وأشار المنفوحي إلى أن الطابقين الخاصين باستعمالات الخدمات والتجارية يشملان نسبة معينة من اجمالي المشروع، بحيث تبلغ 5% تجاري، و5% خدمات، فيما تكون الاستعمالات التجارية الخاصة بالمجمعات العمالية متعلقة فقط بالأنشطة "سوق مركزي، وبنك، ومقاه، ومطاعم، وصالات متعددة الأغراض، ومحلات"، موضحاً أن نسبة البناء الخاصة بالمجمعات العمالية تبلغ 20% للمباني السكنية، و10% لمباني الاستعمالات الخدمات والتجارية.


ولفت إلى أن طلب التخصيص يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 913 المتخذ في 20 يوليو 2020، شريطة أن تسلم المواقع لوزارة المالية "أملاك الدولة" لبيعها في المزاد العلني للقطاع الخاص، مع تقديم دراسة مرورية شاملة معتمدة من وزارة الداخلية، فضلاً عن تقديم دراسة شاملة للمردود البيئي والاجتماعي وفقاً لمتطلبات قانون حماية البيئة.

نادي الرماية

من جانب آخر، وافقت البلدية على طلب الهيئة العامة للرياضة تخصيص موقع لنادي الرماية الكويتي الرياضي في المنطقة الجنوبية بمحافظة الأحمدي بمساحة لا تقل عن 500 ألف متر مربع.

وأكدت البلدية في كتابها المرسل إلى المجلس البلدي أن موافقتها تدعم قرب المنشآت الرياضية من المناطق، وذلك لخدمة أهالي المنطقة الجنوبية لإتاحة الفرصة للشباب لممارسة رياضة الرماية وتنمية قدراتهم ليكونوا رافداً للمنتخبات الوطنية.

محمد الجاسم