عبدالله العلي: النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية طلب الانضمام إلى اللجنة الأولمبية الكويتية

نشر في 05-04-2021
آخر تحديث 05-04-2021 | 00:00
رئيس النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية عبدالله مساعد العلي
رئيس النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية عبدالله مساعد العلي
قال عبدالله مساعد العلي، رئيس النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية، إن "النادي تقدم اليوم إلى اللجنة الأولمبية الكويتية بطلب الانضمام إلى عضويتها، إذ إنه منذ تأسيسه في يونيو 2020 كأول ناد متخصص للرياضات الإلكترونية في الكويت، يسعى جاهداً نحو الارتقاء برياضات الألعاب الإلكترونية وتطوير ممارساتها، مع مواكبة التطورات العالمية في مجالات ونشاطات رياضات الألعاب الإلكترونية".

وذكر "انضم النادي إلى الاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية في أغسطس 2020، ثم إلى الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية والاتحاد الآسيوي في نوفمبر 2020، كما وقع مؤخراً مذكرة تعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بشأن مشاركة الكويت في بطولة فيفا الإلكترونية، التي ستقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)".

وأشار العلي إلى "أنه ورد إلى النادي، يوم الثلاثاء الماضي، بريد إلكتروني من الاتحاد الآسيوي للألعاب الإلكترونية، يطلب موافاته باعتراف الأولمبية الكويتية بالنادي الكويتي للرياضات الإلكترونية، قبل يوم 30 أبريل 2021، كشرط لاشتراكنا في دورة ألعاب AIMAG والألعاب الآسيوية، المزمع إقامتها في ظل وجود تنسيق بين الاتحاد الآسيوي للألعاب الإلكترونية والأولمبية الكويتية".

ونوه إلى أن هذا الأمر يعد تطوراً ملحوظاً لرياضات الألعاب الإلكترونية في الكويت، خلال فترة قصيرة منذ تأسيس النادي الكويتي في يونيو 2020.

وقال "نحن على ثقة من تفاهم وتعاون الاولمبية الكويتية مع النادي، باعتباره اتحادا للرياضات الإلكترونية، ويمثل دولة الكويت في المشاركة بالبطولات والدورات والمسابقات الدولية، ونحن حريصون على حسن تمثيل دولة الكويت ورفع علمها في كل المحافل الرياضية الدولية، الأولمبية وغير الأولمبية، بما يعود بالنفع على الحركة الرياضية الكويتية، ويساهم في تطوير مفهوم وممارسة رياضات الألعاب الإلكترونية".

back to top