شايع الشايع: توزيع 17 ألف وحدة سكنية في «جنوب صباح الأحمد»

التقى لجان وممثلي الأهالي من مستحقي الرعاية السكنية في المشروع وتعهّد بإزالة العوائق أمامهم

نشر في 02-04-2021
آخر تحديث 02-04-2021 | 00:02
 وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتخطيط العمراني، شايع الشايع متوسطاً بعض أهالي «جنوب صباح الاحمد»
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتخطيط العمراني، شايع الشايع متوسطاً بعض أهالي «جنوب صباح الاحمد»
أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتخطيط العمراني، شايع الشايع، الانتهاء من توزيع 17 ألف وحدة سكنية في "جنوب صباح الأحمد" وتوزيع 7 آلاف وحدة في المشروع قريبا، وطرح 4 مناقصات للبنية التحتية وبناء المساكن في المشروع.

وقال الشايع، في تصريح خلال جولته بمشروع جنوب صباح الأحمد السكني، بحضور اللجان العاملة وعدد من مستحقي الرعاية السكنية في المشروع، إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية جادة في إنجاز المشاريع الإسكانية بالسرعة القصوى، لافتا الى "توجيهات مباشرة صدرت من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد إلينا بتسريع وتيرة التنفيذ والإنجاز في مشاريع مدينة المطلاع وسعد العبدالله وجنوب صباح الأحمد".

وناقش الشايع مع الأهالي، خلال الزيارة الميدانية، مكونات المشروع والفرص الاستثمارية فيه، مؤكدا انه تم الانتهاء من مخططات المشروع، ومن المتوقع البدء في طرح أولى مناقصاته بعد أخذ الموافقات اللازمة خلال هذا العام.

وأكد أن توفير المسكن الملائم للمواطن أولوية كبرى لدى سمو رئيس الوزراء، ووجهنا بضرورة إنجاز المشاريع الإسكانية والبنى التحتية والخدمات للمشاريع في مختلف المحافظات، مؤكدا "أننا في الرعاية السكنية سننجز المشروع تلو الآخر، ونسابق الزمن في سبيل توفير مساكن المواطنين".

وقال الشايع إن الخالد أوصى بضرورة الإسراع بتوفير المسكن الملائم لكل طالب للرعاية السكنية من المواطنين، و"لن نألو جهدا في تسريع وتيرة الإنجاز على هذا الصعيد، وتنفيذ المشاريع الإسكانية والمدن الكبرى من أجل أهل الكويت".

وخاطب مستحقي الرعاية السكنية بقوله "أبشروا، سننجز المدن الإسكانية في محافظات البلاد المختلفة، ولن يكون هناك تأخير، وسنوفر المسكن المناسب للمواطنين والأسر الكويتية، ونطالبهم بالصبر القليل على "السكنية"، لاسيما في ظل جائحة كورونا التي قد تؤثر بعض الشيء على وقت التنفيذ أو الإنجاز، مستدركا أن المواطن همّه الأول، وسيعمل جاهدا على إنجاز أكبر عدد من المشاريع خلال الفترة القادمة من أجل الكويت وأهلها.

وتعهّد الوزير لأهالي مدينة جنوب صباح الأحمد بمعالجة جميع مشكلاتهم وإزالة العوائق التي تعترض المشروع وتقديم أفضل السبل من أجل المواطنين.

وأشار الى أن مشروع جنوب صباح الأحمد سيحاكي التراث الكويتي القديم، من خلال تصاميمه، لافتا الى أن التعليمات صدرت لقيادات "المؤسسة" بضرورة تذليل العقبات التي تواجه مستحقي الرعاية السكنية في هذا المشروع الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع الإسكانية في البلاد، حيث يضم أكثر من 20 الف وحدة.

يذكر أن مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد يعد من المشاريع الإسكانية الكبرى، إذ تبلغ مساحته 61.50 كم2، ويبعد 80 كيلومترا عن مدينة الكويت، وملاصق لمدينة صباح الأحمد السكنية، ويحتوي على 20380 وحدة سكنية، إضافة الى الخدمات والمباني العامة اللازمة لها والأنشطة الأخرى غير السكنية.

7 آلاف وحدة أخرى توزّع قريباً... وطرح 4 مناقصات للبنية التحتية وبناء المساكن
back to top