صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4788

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أفضل استثمار

  • 26-03-2021

"ذكر أن الرئيس الأميركي الأسبق بوش جعل في برنامجه الانتخابي التعليم في سلم أولوياته، وشدد على محاسبة المدارس الابتدائية واختبار تلاميذها في القراءة والكتابة والرياضيات بشكل منتظم، ثم يعطي المدارس الضعيفة المستوى مهلة ثلاث سنوات لتحسين أدائها، يتم بعدها تحويل المساعدات الحكومية إلى حوالات مالية يستخدمها أولياء الأمور لنقل أولادهم إلى مدارس خاصة أكثر نجاحاً وإنجازاً وتميزاً".

الصراحة "خوش فكرة " وبما أن التعليم الابتدائي عندنا في "عام كورونا" أصبح "أون لاين" أجزم بأن مستوى تلاميذ المرحلة الابتدائية حالياً ضعيف جدا في القراءة والكتابة والرياضيات... وللتأكد من صحة كلامي على وزارة التربية أن تعمل اختبار مسح إملائي وقرائي لتلاميذ "عام كورونا" وستكون النتائج غير مرضية ولا تسر القريب ولا البعيد!

لذا أناشد وزير التربية الدكتور علي المضف إجراء اختبار لتلاميذ المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية سنوياً في القراءة والكتابة والرياضيات وإذا كان مستوى التلاميذ ضعيفا يتم تحويلهم إلى مدارس خاصة متميزة حسب رغبة ولي أمر التلميذ، والتكلفة على وزارة التربية، وبذلك نكون قد ساهمنا في تقدم ورفع مستوى تلاميذنا في مدارس أكثر نجاحاً وإنجازاً وتميزاً. و"سلامتكم".

محمد العويصي