خاص

الإدارة العامة للطيران المدني: الوافدون غير مشمولين بإعفاء المطعَّمين من الحجر

سعد العتيبي لـ الجريدة.: منعهم من دخول البلاد لا يزال سارياً

نشر في 24-03-2021
آخر تحديث 24-03-2021 | 00:07
 المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي
المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي
كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني م. سعد العتيبي أن مجلس الوزراء أعفى من الحجر المؤسسي القادمين من الخارج إلى مطار الكويت الدولي ممن تلقوا اللقاح المعتمد في الكويت لفيروس كورونا، حسب 3 فئات، على ان يلتزموا بالحجر المنزلي مدة 7 أيام، ومن ثم اجراء فحص PCR في اليوم السابع من تاريخ الوصول، وذلك بناء على توصية الصحية.

وقال العتيبي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن قرار مجلس الوزراء الأخير بمنع دخول غير الكويتيين البلاد لا يزال سارياً، وذلك حتى إشعار آخر، وبالتالي فإن قرار إعفاء الذين تلقوا اللقاح يقتصر على الكويتيين والفئات المستثناة لدخول البلاد.

وعن الفئات المعفاة من الحجر المؤسسي، ذكر انه تم اعفاء من حصل على جرعتين من اللقاح ومضى على الجرعة الثانية اكثر من أسبوعين، بالإضافة الى اعفاء من حصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها أكثر من خمسة أسابيع، مضيفاً ان الفئة الثالثة تشمل من تعافى من الإصابة بفيروس كورونا وحصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها اكثر من أسبوعين.

وعن الفئات المستثناة، ذكر العتيبي ان السلطات الصحية استثنت الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من الدارسين بالخارج ومن في حكمهم من الحجر المؤسسي، في حالة تقديم كتاب صادر عن الملحق الثقافي للكويت يفيد بأن الطالب مقيد في إحدى الجامعات الخارجية او تقديم ما يثبت تقييدهم بالجامعات او المعاهد او المدارس وانتظامهم بالدراسة فيها.

ولفت الى ان هناك استثناء ايضاً للبعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الكويت وأفراد أسرهم والوفود الرسمية الزائرة من التسجيل في منصة «كويت مسافر»، مع ضرورة ابراز شهادة فحص PCR مدتها 72 ساعة تثبت سلبية الإصابة من الفيروس، مع اجراء فحص لهم عند الدخول.

يوسف العبدالله

back to top