صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة البترول الوطنية الكويتية تفتتح محطتين جديدتين للوقود في مدينة صباح الأحمد

  • 23-03-2021

افتتحت شركة البترول الوطنية الكويتية، أمس، محطتين جديدتين لتعبئة الوقود في مدينة صباح الأحمد السكنية الواقعة جنوبي البلاد على بعد 76 كيلومتراً من مدينة الكويت.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية الناطق الرسمي للشركة عاهد الخريف لـ "كونا" إن المحطتين تحملان رقمي 143 و144 وتقدمان المنتجات النفطية بأنواعها إضافة إلى مجموعة من الخدمات المتكاملة منها السوق المركزي المصغر وجهاز الصرف الآلي وصيانة السيارات.

ولفت إلى أنه تتوافر في المحطة رقم 143 خدمة غسل السيارات التي سيتم تدشينها في الأيام القليلة المقبلة، موضحاً أن المحطتين مزودتان كذلك بألواح للطاقة الشمسية تنتج 30 في المئة من استهلاك المحطة للكهرباء إضافة إلى وحدات لاسترجاع البخار أثناء ملء خزان السيارة بالوقود تعمل على تكثيفه وإعادته إلى الخزان مما يسهم في الحد من تلوث الهواء.


وبين الخريف أنه يوجد في المحطتين نظام خاص لقياس مستوى الوقود في الخزانات لديه القدرة على تسجيل قراءات سريعة ودقيقة لمستوى الوقود مشيراً إلى أن هذا النظام يرتبط بمستودعات التسويق المحلي وفي حال انخفاض مستوى الوقود في المحطة إلى حد معين يقوم بالتبليغ لإرسال ناقلة وقود للمحطة على الفور وهو ما يضمن استمرار عمل المحطة دون توقف.

وأفاد انه بافتتاح هاتين المحطتين يصل عدد محطات الوقود التي افتتحتها الشركة في مدينة صباح الأحمد السكنية إلى 8 محطات من أصل 9 فيما يجري العمل حاليا على تشييد المحطة التاسعة تمهيداً لافتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأكد بهذا الصدد حرص (البترول الوطنية) على تلبية حاجة السكان من المنتجات النفطية في مختلف مناطق البلاد وخصوصاً المناطق السكنية الجديدة لافتاً إلى أن الشركة افتتحت حتى الآن 16 محطة وقود جديدة في إطار خطة استراتيجية دشنتها أواخر عام 2019 تتضمن إنشاء 100 محطة بحلول عام 2030.