صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصقعبي يقترح زيادة أعداد المقبولين في «البترول الوطنية»

ممن اجتازوا الاختبارات.. وإلغاء شرط التأمينات في حال عدم فتح باب التوظيف لعامين

أعلن النائب د. عبدالعزيز الصقعبي عن تقديمه اقتراحاً برغبة بزيادة أعداد المقبولين في شركة البترول للإعلان المنشور في تاريخ 27 أكتوبر 2020 من الذين اجتازوا جميع الاختبارات.

ونص الاقتراح على ما يلي:

أعلنت شركة البترول الوطنية في تاريخ 27 أكتوبر 2020 عن توافر فرص عمل لحديثي التخرج من حملة الشهادات الجامعية الكويتيين حيث اجتاز الاختبار ما يقارب الـ1000 متقدم ومتقدمة، وقد نمى إلى علمنا أن الشركة أعلنت عن عزمها عن قبول ما يقارب الـ300 متقدم ومتقدمة رغم أن آخر إعلان للشركة كان في سبتمبر 2018، علماً بأن القطاع النفطي قد شهد توسعاً ملحوظاً مؤخراً بعد إعادة التشغيل والانتاج في شركة نفط الخليج وتوسع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «KIPIC» وحاجتها للمهندسين باختلاف تخصصاتهم حيث اقترب موعد تشغيل مصاف جديدة ورصف الغاز المسال «LNG» وغيرها من المصافي الأخرى التي تتطلب توظيف الكوادر الوطنية الشابة لسد هذا الاحتياج والمساهمة في تطور القطاع النفطي في الكويت.


لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

1- زيادة أعداد المقبولين في شركة البترول للإعلان المذكور أعلاه من الذين اجتازوا جميع الاختبارات إلى عدد معقول يضع بعين الاعتبار عدم فتح باب التوظيف للعامين السابقين لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص وتحفيز الكوادر الوطنية الشابة للعمل في أهم قطاعات الدولة مع مراعاة احتياجات الشركات النفطية.

2- إلغاء شرط التأمينات مستقبلاً في حال عدم الإعلان عن فتح باب التوظيف لعامين متتاليين.