صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة البترول الوطنية الكويتية تصدر كتاباً جديداً عن صناعة التكرير بالكويت

  • 21-03-2021

أصدرت دائرة العلاقات العامة والإعلام بشركة البترول الوطنية الكويتية كتاباً جديداً عن صناعة التكرير في الكويت، يحمل عنوان «دور رائد في صناعة التكرير»، ويقع في 95 صفحة من القطع الكبير.

وقالت مديرة الدائرة خلود المطيري، إن إصدار هذا الكتاب يأتي متزامناً مع مرور ستين عاماً على تأسيس الشركة، ويستعرض أدوارها ومهامها منذ تأسيسها عام 1960 وحتى يومنا هذا، بوصفها شركة تكرير النفط الأولى في الكويت.

وأوضحت المطيري، أن الكتاب يشتمل على تسعة أبواب، تقدم في مجملها معلومات عن الكويت، قبل وبعد ظهور النفط، وتستعرض المراحل التي مرت بها الشركة ومصافي النفط التابعة لها، كما تتناول استراتيجيتها المستقبلية 2040.


وأضافت أن الكتاب يتطرق كذلك إلى مشروع الوقود البيئي الضخم، التي توشك الشركة على الانتهاء من تشييده، ومن المنتظر أن يُحدث بعد تشغيله نقلة نوعية للقطاع النفطي الكويتي، تسهم في تعزيز مكانة وحضور الكويت على مستوى صناعة النفط العالمية، من خلال إنتاج مشتقات نفطية عالية الجودة ومطابقة لأحدث المعايير والمواصفات البيئية العالمية.

وأشارت إلى أن كتاب «دور رائد في صناعة التكرير» يتضمن أيضاً معلومات عن قطاع التسويق المحلي في الشركة، الذي يتولى مسؤولية محطات الوقود التابعة لها، فضلاً عن استعراض مهام وإنجازات القطاعات الأخرى، كالأمن والإطفاء، والصحة والسلامة والبيئة، والتدريب والتطوير الوظيفي، وغيرها.

وذكرت أن الكتاب يستعرض جهود الشركة في جانب المسؤولية الاجتماعية، وعلاقاتها بشركائها في الداخل والخارج، كما يفرد باباً كاملاً عن الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو)، التي تتبع «البترول الوطنية».

وأعربت المطيري عن أملها في أن يقدم الكتاب معلومات وافية لمن يرغب في التعرف على تاريخ وأدوار الشركة، لاسيما المهتمين والباحثين وطلبة العلم، مبينة أن الكتاب متوفر في نسخته الإلكترونية، ويمكن تنزيله والاطلاع عليه من خلال حساب الشركة الرسمي (knpcofficial@) بمواقع التواصل الاجتماعي.