صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وفد من برنامج الأمم المتحدة يزور شركة البترول الوطنية الكويتية

  • 18-03-2021

زار وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لإقليم الخليج العربي "الموئل" شركة البترول الوطنية الكويتية، حيث عقد اجتماعا تنسيقيا هو الأول من نوعه مع لجنة الرعاية الاجتماعية والشكاوى التابعة للشركة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية، والناطق الرسمي للشركة، عاهد الخريف، إن "الوفد الذي ترأسته مديرة البرنامج الدكتورة أميرة الحسن اطلع خلال الزيارة على ما أنجزته الشركة حتى الآن في مجال الرعاية الاجتماعية، وحفظ حقوق العمالة ومعالجة مطالبات وشكاوى عمالة المقاولين".


وأكد الخريف، في هذا الصدد، حرص الشركة على الاستفادة من خبرات البرنامج الأممي، بما يمكن اللجنة من أداء دورها، وتطوير آليات عملها، بحيث تتكامل تجربتها في هذا المجال، وتصبح مثالاً يحتذى به داخل الكويت وخارجها.

وأوضح أن الزيارة عكست من جانب آخر اهتمام البرنامج الأممي بالتعرف عن قرب على أعمال ومهام لجنة الرعاية الاجتماعية والشكاوى بالشركة، والدور التي تؤديه، وما حققته من إنجازات منذ تأسيسها أواخر 2018.

وأشار الخريف، في ختام تصريحه، إلى أن تجربة اللجنة حازت اهتمام ممثلي البرنامج، الذين عبروا عن اعجابهم بما قامت وتقوم به على صعيد صون حقوق العمالة، وتعريف أفرادها بهذه الحقوق وبالواجبات المترتبة عليهم خلال فترة تعاقدهم مع الشركة، إضافة إلى التدقيق الدوري على مقاولي المصافي، وغير ذلك من المهام الأخرى التي تقوم بها اللجنة، خصوصا المتعلقة منها بمجالات الصحة والسلامة والبيئة.