النرويج تعفي الطواقم الطبية «المُطعمين» من الحجر الصحي

• تلقوا الجرعة الأولى من لقاح «أسترازينيكا-أكسفورد»
• وزير الصحة: يمكنهم بدء العمل فوراً عند الوصول

نشر في 10-03-2021 | 11:10
آخر تحديث 10-03-2021 | 11:10
لقاح أسترازينيكا-أكسفورد
لقاح أسترازينيكا-أكسفورد
أعفت النرويج موظفي الرعاية الصحية الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا-أكسفورد ولديهم وظائف مهمة في المؤسسات الصحية من دخول الحجر الصحي، وتم اتخاذ القرار بناءً على توصيات المعهد النرويجي للصحة العامة، ومديرية الصحة النرويجية، ووكالة الأدوية النرويجية، وفقًا لتقارير نشرها موقع SchengenVisaInfo.com.

وأظهرت الدراسات السريرية أن لقاح أسترازينيكا-أكسفورد يوفر حماية كافية من 22 يوماً وحتى 12 أسبوعاً، والجرعة الثانية من اللقاح ضرورية لأنها توفر حماية أكبر وأطول أمداً.

وقال وزير الصحة وخدمات الرعاية النرويجي بنت هوي، «أنا سعيد لأن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل يمكنهم الآن بدء العمل فوراً بعد اختبار PCR سلبي لفيروس كورونا عند الوصول وهذا يساهم في الخدمات التي يتم توفيرها بحيث يتم الاعتناء بالحياة والصحة بأفضل طريقة ممكنة».

من أجل إبقاء حالة COVID-19 تحت السيطرة، فرضت السلطات النرويجية تدابير وقائية أكثر صرامة، بما في ذلك الموظفون في الوظائف الاجتماعية الهامة أيضاً.

ومنذ 20 فبراير، تم تطبيق مخطط جديد مما يسمح للشركات بإحضار العمال الأساسيين في مناطق مختلفة من النرويج، بما في ذلك العمال ذوي الخبرة الفنية وأولئك الذين يحتاجون إلى تجميع أو تفكيك أو فحص أو إصلاح أو صيانة أو الإبلاغ عن استخدام المعدات التقنية.

ومع ذلك، لا يزال العاملون الصحيون ملزمون بتقديم اختبار COVID-19 سلبي عند وصولهم إلى النرويج، ويجب أن يرتدوا قناعاً واقياً وأن يكونوا حذرين جداً في الحفاظ على مسافة بينهم خلال فترة العزلة الذاتية، كما يجب أن يظل العاملون الصحيون معزولين عن أنفسهم في أوقات فراغهم، ويجب عليهم توثيق أنهم تلقوا اللقاح، للشخص المسؤول عن تلقي المعلومات والتحقق منها كصاحب العمل.

وفي السابق، أعلنت الحكومة النرويجية أن مواطني فنلندا والسويد الذين يرغبون في دخول النرويج للعمل في نوبات النهار أو الليل سيتم استبعادهم من قيود الدخول طالما أنهم يستوفون المتطلبات.

وسيتعين على المسافرين يومياً تقديم اختبار فيروس كورونا سلبي، ويجب عليهم دخول النرويج في غضون 14 يوماً من تلقي تأكيد الدخول، كما وضعت الحكومة النرويجية الآن مخططًا قائماً على المشورة المهنية لمكافحة العدوى التي تتيح للمسافرين يومياً من السويد وفنلندا للعمل في النرويج.

بدوره، قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية النرويجي توربيورن روي إيزاكسن، «هذه أخبار جيدة لأولئك الذين يسافرون للعمل».

من جهتها، أكدت وزيرة العدل وإدارة الطوارئ النرويجية مونيكا ميلاند على أن كل فرد ينتهك أياً من هذه القواعد سيعاقب.

المصدر: SchengenVisaInfo.com

back to top