صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4731

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يواصل صدارته لـ «ذهبي» السلة

كاظمة هزم الجهراء وحل ثانياً

واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت صدارته للمربع الذهبي للدوري العام بعد تغلبه على القادسية بنتيجة 83-72 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة والتي شهدت أيضاً فوز كاظمة على الجهراء 85-79.

وبذلك رفع الكويت رصيده إلى 10 نقاط وكاظمة إلى 7 نقاط كما ارتفع رصيد القادسية إلى 6 نقاط والجهراء إلى 5.

وبغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة التي ستقام الاحد المقبل، فإن المواجهات في الدور قبل النهائي لن تتغير إذ سيلتقي الكويت المتصدر مع الجهراء الرابع وكاظمة مع القادسية في الدور قبل النهائي بنظام البلاي أوف من ثلاث مواجهات على أن يتأهل الفائز بمباراتين للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

وجاءت مباراة القادسية مع الكويت قوية منذ بدايتها على عكس مباريات هذا الموسم التي صبت في مصلحة الأبيض بسهولة، اذ تقدم القادسية في البداية 8-2 مستفيداً من تسرع لاعبي الكويت إلا أن تألق الكسندر الغيص في اختراق دفاع الأصفر وعبدالرحمن الهدهود أسفل السلة منح الابيض التعادل 10-10 ليتبادل بعدها الفريقان التقدم حتى انتهى الربع الأول لمصلحة الابيض 21-18.


ونجح الأبيض في تعزيز تفوقه خلال منتصف الربع الثاني الذي شهد تألقاً واضحاً لحسين الخباز في الاختراق والتسجيل ليتقدم 29-20، غير أن القادسية عاد سريعاً لإدراك التعادل 29-29 ومن ثم واصل تقدمه 38-31 بفضل تألق عبدالرحمن السهو، لكن الأبيض عاد وقلص الفارق مع نهاية الربع الثاني 37-40.

وواصل عبدالرحمن السهو التألق في الربع الثالث وقاد فريقه مجدداً للتقدم 48-41 من خلال الاختراق والتسجيل من الداخل والخارج ولكن سرعان ما عاد الكويت للمباراة عبر تألق تركي حمود في التسجيل من الخارج الى جانب مواصلة حسين الخباز التألق من خلال الاختراق والمتابعة والتسجيل ليمنح فريقه التقدم مع نهاية الربع الثالث 63-57.

وحافظ الأبيض على تقدمه في الربع الرابع من خلال وجود البديل المميز وارتفاع معدل اللياقة البدنية وسط هبوط الجانب البدني للاعبي الأصفر الذي اكتفى بمحاولات تقليص الفارق لتنتهي المباراة بفوز الكويت 83-72.

جابر الشريفي