صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4734

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تغريم زوجين صينيين 155 ألف دولار لإنجابهما 7 أطفال

  • 26-02-2021 | 00:19

أُجبر زوجان صينيان على دفع مبلغ قدره 155 ألف دولار غرامة، لإنجابهما سبعة أطفال، في انتهاك لقانون تحديد النسل، الذي لا يسمح لأي زوجين بإنجاب أكثر من طفلين.

وأنجب كل من، تشانغ رونغ رونغ «سيدة أعمال-34 سنة»، وزوجها «39 عاماً»، خمسة ذكور وبنتين، أصغرهما يبلغ سنة، وأكبرهما 14 عاماً، بحسب صحيفة «أس سي أم ب».

واضطر الزوجان إلى دفع 155 ألف دولار كـ «رسوم الدعم الاجتماعي» للحكومة المحلية، وإلا فلن يتمكن أطفالهما الإضافيون من الحصول على وثائق هوية حكومية.

وقالت تشانغ، التي تدير شركات للعناية بالبشرة والمجوهرات والملابس في مقاطعة «غوانغدونغ»، جنوب شرقي الصين، للصحيفة الصينية، «إنها تريد عدة أطفال حتى لا تكون بمفردها».


وكانت الصين قد خففت من «سياسة الطفل الواحد» التي كانت مفروضة، واعتمدت سياسة الطفلين.

ودخلت سياسة الطفل الواحد لأول مرة، حيز التنفيذ في أواخر السبعينيات لإبطاء النمو السكاني السريع وسط مخاوف من زيادة هائلة في عدد السكان.

لكن تم تخفيفها قبل خمس سنوات والسماح بإنجاب طفلين بسبب مخاوف مرتبطة بتشيّخ المجتمع المتسارع في الصين وانخفاض نسبة الأيدي العاملة.

وتقدر الحكومة أن تعداد 2020 قد يظهر أن عدد السكان أصبح 1,42 مليار، أي بزيادة 5,99 في المئة عن التعداد الأخير.

وقدّر خبراء ديموغرافيون أن الأمر قد يستغرق 15 عاماً حتى يكون لسياسة الطفلين أي تأثير ملحوظ، فيما تساهم عوامل حديثة أخرى في إبطاء النمو السكاني السريع، بينها تأخر الصينيات أو تجنبهن إنجاب أطفال والنمو السكاني الأبطأ الذي يأتي مع تنامي مستوى الثراء الوطني.