صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جولات فرق اللجنة الوزارية لتطبيق الاشتراطات الصحية توجه 26 ألف إنذار و9787 مخالفة و503 أوامر غلق

مع استمرار سلسلة الجولات الميدانية لفرق اللجنة الوزارية لتطبيق الاشتراطات الصحية، من أجل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن إغلاق بعض الأنشطة التجارية، تجنبا لانتشار فيروس كورونا، شملت جولة أمس الأول توزيع فرق البلدية والجهات الحكومية في محافظة حولي، لرصد غير الملتزمين.

وذكر الرئيس الميداني لفريق تطبيق الاشتراطات الصحية الفريق متقاعد عبدالفتاح العلي أنه منذ تشكيل اللجنة الوزارية لتطبيق الاشتراطات الصحية، تم تحرير 26 ألفا و295 إنذارا، و9787 مخالفة، فضلا عن 503 أوامر إغلاق لمحلات وأنشطة تجارية.

وأوضح العلي، خلال الجولة التي قام بها الفريق الميداني التابع للجنة في مجمع مارينا مول، أن إجمالي الزيارات بلغت 234 ألفا و567 زيارة لمحلات وأسواق تجارية، مضيفا أن العمل مستمر في رصد غير الملتزمين في تطبيق الاشتراطات الصحية للوصول إلى نسبة التزام مرتفعة.


من جانب آخر، قامت الأجهزة الرقابية في بلدية حولي بجولة على المحلات في منطقة السالمية، وقال نائب المدير العام لشؤون حولي والأحمدي فهد الشتيلي إنه رغم لمس التزام من المحلات في محافظة حولي فإنه تم رصد عدد من المحلات غير ملتزمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مبينا أن جولات الفرق الميدانية في البلدية لن توقف عمليات التفتيش عن غير الملتزمين وتطبيق قرار مجلس الوزراء وعلى مدار الساعة.

بدوره، ذكر رئيس فريق الطوارئ في بلدية حولي إبراهيم السبعان أن فرق البلدية رصدت محلين غير ملتزمين بقرار مجلس الوزراء، مما استدعى مفتشي البلدية في المحافظة إلى غلقهما إدارياً.

محمد الجاسم

بلدية حولي ترصد محلين غير ملتزمين في السالمية