صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالفتاح العلي: جولات لمنع التجمعات في الجواخير والدواوين

البلدية: 95‎‎% نسبة الالتزام في «مبارك الكبير»

كشف رئيس الفرق الميدانية في اللجنة الوزارية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الفريق متقاعد عبدالفتاح العلي عن جولات لمنع التجمعات في الجواخير والدواوين الموجودة في المحافظات، لافتا خلال الجولة الميدانية مع الفرق الميدانية لمحافظة مبارك الكبير في منطقة أسواق القرين إلى أن اللجنة قامت بجولة ميدانية على 15 موقعا مختلفا.

وقال العلي إنه قام بجولة في المناطق البرية شمال الأحمدي، حيث تمت إزالة ما يقارب 100 خيمة بين خيام تأجير وكشتات وغيرها من الاستعمالات، مؤكدا أنه يمنع منعا باتا أي تجمعات في الوقت الحالي، سواء في الكشتات العائلية أو زيارة الحدائق العامة أو التجمع على الشواطئ لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا.

بدوره، ذكر رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية مبارك الكبير م. ماجد المطيري أن البلدية حريصة على تطبيق قرارات مجلس الوزراء، المتعلقة بالاشتراطات الصحية، خاصة أن لديها فرقا رقابية تتابع العمل على مدار الوقت.


واكد المطيري أن الأسواق المتعلقة بالمواد الغذائية لها مجال العمل حسب صيغة القرار الذي حدد نوعية النشاط، لافتا إلى أنه من خلال الجولة الميدانية مع الفرق الرقابية في أسواق القرين تم توصيل رسالة تقدير لأصحاب المحلات من المواطنين والمقيمين لالتزامهم بتطبيق الاشتراطات الصحية، وجهودهم في التعاون مع الفرق الرقابية الميدانية.

من جهة أخرى، أفاد رئيس طوارئ بلدية مبارك الكبير ناصر الهاجري بأنه مع بداية تطبيق قرار الاشتراطات الصحية تم توزيع الفرق الرقابية في أنحاء المحافظة، للتأكد من التزام المحلات بوضع الكمامات وطريقة التباعد الاجتماعي أثناء التسوق، مؤكدا أن نسبة التزام المحلات في تطبيق الاشتراطات بالمحافظة وصلت إلى 95 في المئة.‎

في نفس السياق، قالت رئيسة فريق اللجنة النسائية لتطبيق الاشتراطات الصحية في بلدية مبارك الكبير خلود العجمي إن عمل الفريق يكمن في متابعة عمل الأنشطة النسائية المتمثلة في صالونات السيدات ومشاغل الخياطة والمعاهد الصحية الخاصة بالنساء، مؤكدة أن نسبة التزام إغلاق الأنشطة النسائية بالمحافظة في مختلف المسميات 98‎ في المئة، من أجل تطبيق قرار الاشتراطات الصحية.

محمد الجاسم