قطر: قدمنا مساعدات طبية إلى 78 دولة منذ بدء أزمة «كورونا»

إجمالي المساعدات لمواجهة الجائحة فاق الـ89 مليون دولار

نشر في 10-10-2020 | 18:42
آخر تحديث 10-10-2020 | 18:42
No Image Caption
قالت مسؤولة قطرية إن بلادها قدمت مساعدات طبية إلى 78 دولة منذ بدء أزمة كورونا، بما يفوق 89 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك في بيان قرأته الشيخة علياء أحمد آل ثاني، المندوب الدائم لقطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة الثانية «الاقتصادية والمالية» التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ75، الجمعة.

وبخلاف المبلغ المذكور «تم تخصيص مبلغ 20 مليون دولار للتحالف العالمي للقاحات والتحصين، و10 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية»، وفق البيان الذي نشرته وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وشددت آل ثاني على «أهمية العمل القائم على مبدأ التعاون والشراكة للتخفيف من تداعيات كورونا»، لافتة إلى أن الجائحة لم تستثن بلداً أو منطقة في العالم.

وقالت إن «قطر تواصل بذل جهود حثيثة، متخذة خطوات استباقية للتعامل مع تداعيات الوباء»، منوهة باستثمار بلادها التكنولوجي «الذي ساهم في التمكين من اتخاذ تدابير عاجلة وفعالة لاحتواء الوباء والتخفيف من تأثيره وانعكاساته».

وانعقدت الجلسة الأممية التي تحدثت بها مندوبة قطر، تحت عنوان «إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة "كوفيد-19": ضمان اقتصاد عالمي أكثر إنصافاً ومجتمعات شاملة وتعافياً مستداماً».

وحتى صباح السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 37 مليوناً و119 ألفاً، توفي منهم أكثر من مليون و72 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 27 مليوناً و902 ألفاً، وفق موقع «وورلد ميتر».

back to top