اتحاد الكرة وافق على مشاركة الأزرق في «غرب آسيا»

نشر في 15-04-2020
آخر تحديث 15-04-2020 | 00:02
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري إرسال كتاب إلى اتحاد غرب آسيا أمس الأول، يفيد بالموافقة على المشاركة في بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في الإمارات خلال يناير المقبل.

وقال الشمري، لـ "الجريدة"، إن اتحاد غرب آسيا اشترط في الكتاب الذي تلقيناه مؤخرا الموافقة على المشاركة في البطولة في موعد أقصاه 30 أبريل الجاري.

وأكد أن النية تتجه للمشاركة في البطولة بالمنتخب الوطني الأول، موضحا أن هذا الأمر سيتم حسمه بعد تسلم روزنامة الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، وكذلك تحديد الاتحاد الآسيوي للعبة موعد استئناف التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ولفت إلى أنه في حال تعارض موعد بطولة غرب آسيا مع روزنامة الاتحاد الدولي أو التصفيات المشتركة، فإن اللجنة الفنية ستجتمع في وقت لاحق لتحديد المنتخب الذي سيشارك في البطولة.

وأفاد بأن المشاركة في بطولة غرب آسيا سيكون لها مردود إيجابي جدا على المنتخب الوطني الأول، لأنها تجهزه للتصفيات بشكل لائق، والأمر نفسه في حال مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي أو الشباب، إذ إنها ستصقل خبرات اللاعبين وتوفر لهم احتكاكا جيدا.

back to top