السماح لعناصر شرطة نيويورك بوضع «العمامة وإطلاق اللحى»

نشر في 30-12-2016 | 11:43
آخر تحديث 30-12-2016 | 11:43
عناصر من شرطة نيويورك
عناصر من شرطة نيويورك
بات بامكان رجال الشرطة في نيويورك ارخاء لحاهم ووضع العمامة تماشيا مع دينهم في اجراء يطالب به عناصر من السيخ والمسلمين منذ فترة طويلة.

وقال قائد شرطة نيويورك جيمس اونيل "اننا نغير القواعد لكي يتمكن كل الذين يريدون التقدم للانضمام الى افضل قوة شرطة في البلاد من القيام بذلك".

واضاف في كلمة امام الفوج الجديد من كلية الشرطة في نيويورك اوردتها وسائل الاعلام الاميركية "نريد ان نجعل شرطة نيويورك تتمتع باكبر تنوع ممكن واظن ان هذا القرار سيساهم كثيرا في ذلك".

وتسمح بعض قوى الشرطة البلدية باحترام هذه الخصائص الدينية خصوصا في واشنطن وريفيرسايد في نيويورك على ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

وبات بامكان عناصر شرطة نيويورك من السيخ ان يتقدموا بطلب لاعتمار العمامة بطولها الطبيعي شرط ان تكون زرقاء اللون فيما كان يسمح لهم حتى الان بوضع عمامة قصيرة يمكن ان تحتويها القبعة الرسمية.

واتت هذه التغييرات بعدما رفع شرطي مسلم شكوى ضد الشرطة العام الماضي لانها علقت مهامه بسبب ارخائه لحية لا تتماشى مع القواعد المعتمدة.

الا ان هذا الشرطي مسعود سيد اعتبر ان النظام الجديد غير كاف. وهو يريد ان يسمح لعناصر الشرطة لارخاء لحى يصل طولها الى خمسة سنتمترات.

back to top