الأصفر يعلن انضمام منطقة الفيحاء للشبكة الإقليمية للمدن الصحية العالمية

الثامنة في محافظة العاصمة بعد استيفاء شروط الانضمام

نشر في 27-09-2022 | 15:39
آخر تحديث 27-09-2022 | 15:39
أعلن محافظ حولي ومحافظة العاصمة بالوكالة علي الأصفر انضمام منطقة الفيحاء للشبكة الإقليمية للمدن الصحية العالمية التابعة لمبادرة منظمة الصحة العالمية WHO، كاشفا عن ارتفاع عدد المناطق الكويتية المسجلة على الشبكة إلى 14 منطقة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للمحافظ الأصفر، على هامش الاجتماع التنسيقي الذي عقد اليوم بمقر ديوان عام محافظة حولي، للتوقيع على نموذج تسجيل المنطقة على الشبكة الإقليمية للمدن الصحية.

حضر الاجتماع مدير إدارة مكتب محافظ العاصمة المهندس عبدالله أتش، ومدير إدارة الشؤون الإدارية في المحافظة عبدالكريم المهدي، إلى جانب رئيس مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة د. آمال اليحيى، كما حضر نائب رئيس اللجنة التنسيقية المنسق العام لمدينة الفيحاء الصحية رئيس لجنة التنمية الصحية للمدينة د. أنوار بوحمرا، ورئيس مكتب المدينة الصحية د. حمد العباد، إلى جانب عضو ورئيس اللجنة التعليمية أحمد الصالح، وعضو ورئيس اللجنة المجتمعية عبدالرحمن العدواني، وعضو ورئيس اللجنة الأمنية الرائد عبدالله الرقبة، وعضو ورئيس مجلس إدارة جمعية الفيحاء محمد المشوَّح، إضافة إلى نائب المنسق العام لمدينة الفيحاء الصحية وعضو ورئيس لجنة البيئة والخدمات صلاح الموسى، وعضو مجلس منطقة الفيحاء جمال الفوزان، والعضو الاستشاري في مجلس المنطقة فهد العبدالجليل، وعضو ورئيس اللجنة الاجتماعية نوال المراغي، والعضوة أميرة المسعود.

ويعتبر تسجيل المنطقة بداية الانطلاق في العمل بمنظومة المدن الصحية، والعمل على استيفاء معايير المدينة الصحية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

وبانضمام منطقة الفيحاء لحركة المدن الصحية يرتفع عدد المدن الصحية الكويتية المسجلة في محافظة العاصمة إلى ٨ مناطق هي: اليرموك والعديلية والسرة والشامية، إضافة إلى ضاحية عبدالله السالم والصليبيخات والدسمة والفيحاء.

back to top