«السكنية»: الموافقة على مقترح البصمة المرنة لموظفي المؤسسة

مجلس الإدارة عقد اجتماعه برئاسة الوزيرة رنا الفارس

نشر في 25-09-2022 | 21:06
آخر تحديث 25-09-2022 | 21:06
الفارس تتوسط فريق تطوير بيئة العمل والجودة
الفارس تتوسط فريق تطوير بيئة العمل والجودة
رغبةً في تطوير آلية المؤسسة وخلق بيئة عمل جاذبة وصحية للعاملين فيها، وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية متمثلاً في وزير الدولة لشئون البلدية ووزير الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير الدولة لشئون الإسكان والتطوير العمراني بالوكالة د. رنا الفارس وأعضاء مجلس الإدارة في اجتماعه على تطبيق آلية البصمة المرنة للموظفين بجميع قطاعات المؤسسة.

وقد أشادت الوزيرة د. رنا الفارس بجهود فريق تطوير بيئة العمل والجودة بالمؤسسة وحثت على استمرار تقديم المقترحات التي تدفع المؤسسة نحو التطوير والتي تصب لصالح الموظفين لخلق بيئة مريحه ومرنة مؤكدة دعمها المستمر للطاقات الشبابية والكوادر الوطنية.

وفي هذا السياق، صرّح رئيس فريق تطوير بيئة العمل والجودة بالمؤسسة المهندس سيد عباس الموسوي بعرض مقترح تغيير نظام الحضور والانصراف بالمؤسسة على مجلس إدارة المؤسسة، والمتمثل في نظام حضور وانصراف مرن يتيح للموظفين اثبات الحضور قبل أو بعد بداية الدوام الرسمي ومن ثم تعويض ذلك بنهاية الدوام الرسمي وبواقع ساعة واحدة في اليوم، بحيث إذا تم اثبات الحضور في الساعة 7 صباحاً يمكن للموظف اثبات الخروج في الساعة 1 مساءً، وإذا تم اثبات الحضور في الساعة 9 صباحاً يُمكن للموظف اثبات الخروج في الساعة 3 مساءً.

وقال الموسوي إن هذا المقترح قد لاقى استحسان الوزيرة الفارس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة.

وأفاد المهندس سيد عباس الموسوي، بحسب النظام المقترح والذي كان ثمرة جهود نخبة من موظفي المؤسسة، فإنه سيخفف من التزاحم في مواقف السيارات وأجهزة البصمة في ساعات بداية ونهاية العمل.

وأكد المهندس الموسوي على أن النظام المرن سيخفف كذلك العبئ الإداري المترتب على ساعات التأخير وتخفيف جزاءات التأخير على الموظفين الأمر الذي سينعكس إيجابياً على انتاجية الموظفين في مختلف قطاعات المؤسسة.

back to top