«القوى العاملة»: إطلاق متابعة أجور العمال آلياً أكتوبر المقبل

«لمعرفة أسباب عدم تحويلها والخصومات... ووقف ملفات المخالفين»

نشر في 25-09-2022 | 15:00
آخر تحديث 25-09-2022 | 15:00
جانب من اليوم الوظيفي
جانب من اليوم الوظيفي
أعلن نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة بالإنابة فهد المراد معاودة إطلاق وتشغيل نظام متابعة أجور العمال عبر الخدمة الآلية «أسهل» اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل، بعد تحديثه وتطويره تسهيلاً على أصحاب الأعمال.

وأوضح المراد، في تصريح صحافي اليوم، أن النظام يتيح متابعة أجور العمال وأسباب عدم التحويل، إضافة إلى أسباب الخصومات ليقوم عقب ذلك مختصو الهيئة بمتابعة الطلبات دون الحاجة إلى مراجعة صاحب العمل، لافتاً إلى أنه في حال عدم الالتزام سيتم إيقاف ملف صاحب العمل آلياً ومنعه من إضافة العمالة الجديدة، «أما في حال الاستيفاء فسيتم فتح ملف صاحب العمل آلياً ليتمكن من إدخال طلباته».

ودعا أصحاب الأعمال إلى الالتزام بدفع أجور العاملين لديهم عبر المؤسسات المالية المحلية قبل اليوم السابع من تاريخ الاستحقاق، مبيناً أن الهيئة قامت بتوفير جميع الخطوات التي يحتاجها صاحب العمل عبر الخدمة الآلية «أسهل».

إلى ذلك، نظمت الهيئة العامة للقوى العاملة يوماً وظيفياً بالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي، بحضور نائب مدير العام لشؤون قطاع القوى العاملة الوطنية سلطان الشعلاني.

وشكرت مديرة إدارة الموارد البشرية بالإنابة في البنك أفراح الأربش الهيئة على استضافتها هذا اليوم، باعتبارها شريكاً مهماً للقطاع المصرفي يعملان سوياً على إتاحة الفرص لاستقطاب وتوظيف الكوادر الوطنية.

جورج عاطف

back to top