الكويت تستنكر استهداف قافلة أممية بمالي

دانت هجومي بوركينا فاسو المسلحين

نشر في 06-07-2022 | 19:03
آخر تحديث 06-07-2022 | 19:03
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
‏أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي استهدف قافلة لوجستية تابعة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود المصريين.

وأكدت الوزارة تضامن دولة الكويت مع الأشقاء في مصر، وتقديرها للدور الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية ضمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وإسهاماتها في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وتقدمت الوزارة بتعازي الكويت الخالصة إلى ‏مصر الشقيقة، ‏قيادة وحكومة وشعباً، وإلى أسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كما ‏أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت للهجومين المسلحين، اللذين وقعا شمال بوركينا فاسو، وأديا إلى مقتل وإصابة العشرات.

‏وشددت الوزارة، في بيان لها، على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، معربة عن تعازي البلاد ومواساتها إلى بوركينا فاسو قيادة وحكومة وشعباً، وإلى أسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن تعاطف الكويت وتضامنها مع إيطاليا الصديقة جراء حادثة الانهيار الجليدي الذي وقع في جبال الألب، وأدى إلى مقتل وإصابة وفقدان عدد من الأشخاص.

وتقدمت الكويت بخالص التعازي وصادق المواساة إلى إيطاليا قيادة وحكومة وشعبا، وإلى أسر الضحايا، معربة عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل، وأن توفق السلطات المعنية في العثور على المفقودين بأسرع وقت ممكن.

back to top