استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية

زيد غنيم «15 عاماً» استشهد بعد اصابته في منطقة الرقبة والظهر

نشر في 27-05-2022 | 22:07
آخر تحديث 27-05-2022 | 22:07
الشهيد الفتى زيد غنيم «15 عاماً»
الشهيد الفتى زيد غنيم «15 عاماً»
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة «الخضر» القريبة من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان أن الفتى الفلسطيني زيد غنيم «15 عاماً» استشهد بعد اصابته بنيران قوات الاحتلال في منطقة الرقبة والظهر وذلك خلال مواجهات وقعت مع قوات الاحتلال، مضيفة أن المواجهات أسفرت كذلك عن إصابة عشرات الأشخاص.

وأوضحت أن المواجهات اندلعت عقب مسيرات ووقفات سلمية نظمها الفلسطينيون احتجاجاً على الاستيطان واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين.

من جانبه، قال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل ان طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي في قرية «بيت دجن» إضافة إلى 21 بحالات اختناق بالغاز.

وأضاف جبريل في حديث مع وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن المواجهات في بلدة «بيتا» أسفرت عن خمس إصابات بالرصاص المطاطي و11 بحالات اختناق بالغاز.

وينظم أهالي «بيتا» و«بيت دجن» مسيرات سلمية كل يوم جمعة احتجاجاً على الاستيطان وسياسة مصادرة الأراضي ويقابلها جيش الاحتلال بإطلاق الرصاص.

وامتدت المواجهات اليوم الى بلدة «حوارة» جنوب نابلس بعد وقفة نظمت في الشارع الرئيسي احتجاجاً على اعتداءات المستوطنين.

وقال جبريل أن المواجهات في «حوارة» أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي في الساق وآخر بقنبلة صوت وخمسة آخرين بالرصاص المطاطي إضافة إلى 29 مصاباً بالاختناق بينهم مسن وثلاثة أطفال.

وهاجم مستوطنون مقهى في البلدة وحطموا محتوياته كما اعتدوا على المركبات الفلسطينية ورشقوها بالحجارة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين خلال تصديهم للمستوطنين الذين هاجموا منازل ومنشآت في قرية «برقة» شمال غرب مدينة نابلس.

back to top