الاتحاد الكندي يلغي مباراة ودية لمنتخب بلاده ضد إيران

ترودو: نتخذ قرارات احترافية بشأن أهلية الأشخاص للقدوم إلى كندا

نشر في 26-05-2022 | 19:46
آخر تحديث 26-05-2022 | 19:46
الاتحاد الكندي يلغي مباراة ودية لمنتخب بلاده ضد إيران
الاتحاد الكندي يلغي مباراة ودية لمنتخب بلاده ضد إيران
ألغى الاتحاد الكندي لكرة القدم الخميس مباراة دولية ودية لمنتخب بلاده ضد نظيره الإيراني مقررة في الخامس من يونيو المقبل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد انتقادات لرئيس الوزراء جاستن ترودو.

وقال الاتحاد الكندي في بيان مقتضب «ألغى الاتحاد الكندي لكرة القدم المباراة الدولية التي كانت مقررة في 5 يونيو 2022 ضد إيران في إطار استعدادات منتخب الرجال لكأس العالم فيفا قطر 2022».

ولم يتم تقديم مزيد من المعلومات أو سبب الإلغاء، لكن القرار يأتي بعد أسابيع من الانتقادات التي قادتها الحكومة الكندية بشأن المباراة الاعدادية لكأس العالم والمقرر إقامتها في فانكوفر.

وجدد ترودو الثلاثاء معارضته لإقامة المباراة في تصريحات لوسائل إعلام كندية، ملمحاً إلى أن المنتخب الإيراني قد لا يُسمح له بدخول البلاد.

وقال ترودو «لقد أعربت عن قلقي من أن هذه المباراة كانت فكرة سيئة، يمكنني أن أؤكد لكم أن الرياضة الكندية لم تقدم أي تمويل لهذه المباراة».

وأضاف «وفيما يتعلق بقدرة هؤلاء اللاعبين على القدوم إلى كندا والمنتخبات للمجيء إلى كندا، تتخذ مصالح خدمات الحدود قرارات احترافية ومستقلة بشأن أهلية الأشخاص للقدوم إلى كندا».

وقادت الانتقادات أيضاً عائلات الركاب الذين قُتلوا عندما أسقطت القوات المسلحة الإيرانية طائرة تابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية بعد وقت قصير من إقلاعها من طهران في 8 يناير 2020 ما أدى إلى مقتل 176 شخصاً كانوا على متنها، غالبيتهم من الإيرانيين والكنديين، والعديد منهم يحملون الجنسيتين.

وأقرت القوات المسلحة الإيرانية بعد ثلاثة أيام، بأن الطائرة أسقطت عن طريق «الخطأ».

back to top