أكثر من نصف سكان ألمانيا تلقوا «الجرعة التنشيطية»

نشر في 22-01-2022 | 15:11
آخر تحديث 22-01-2022 | 15:11
أكثر من نصف سكان ألمانيا تلقوا «التنشيطية» ضد كورونا
أكثر من نصف سكان ألمانيا تلقوا «التنشيطية» ضد كورونا
أفادت البيانات الصادرة عن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات بأن ما لا يقل عن نصف سكان ألمانيا حصلوا على الجرعة التنشيطية لتطعيم «كورونا».

وأوضح المعهد، اليوم السبت، أن عدد الحاصلين على هذه الجرعة وصل في الوقت الراهن إلى قرابة 41.7 مليون شخص ما يعادل 50.1% من سكان البلاد.

يُذكر أن الجرعة التنشيطية مهمة لتوفير حماية فعالة ضد المتحور «أوميكرون» الذي يتسم بقوة عدوى ذات طابع خاص.

وأضاف المعهد أن ما لا يقل عن 75.4% من سكان البلاد «62.7 مليون شخص» حصلوا على جرعة واحدة، على الأقل، من التطعيم، وتسعى الحكومة إلى وصول هذه النسبة إلى 80% بحلول نهاية الشهر الجاري.

وذكر المعهد أن نسبة من حصلوا على التطعيم الكامل ضد «كورونا» وصلت إلى 73.3% من سكان ألمانيا «ما يعادل 60.9 مليون شخص»، ويتطلب التطعيم الكامل في العادة أخذ جرعتين ما عدا في حالة لقاح جونسون آند جونسون.

ولن يتمكن الأشخاص الحاصلين على تطعيم جونسون آند جونسون مستقبلاً من الاستفادة من قاعدة «2 جي» إلا بعد أخذهم جرعة ثانية بلقاح يعتمد على الحمض الريبوزي إن أمكن مثل لقاح بيونتيك/فايزر أو لقاح موديرنا.

وذكر المعهد أن نسبة الأشخاص غير الملقحين في ألمانيا تبلغ في الوقت الراهن 24.6% «أي ما يعادل 20.5 مليون شخص» منهم 4.8% أشخاص لا تزيد أعمارهم عن أربعة أعوام وهي الشريحة التي لا يتوافر لها لقاح مرخص حتى الآن.

back to top