«التعليمية»: «التربية» ستخاطب «الخدمة المدنية» لتأكيد أهميتهم في التعليم

المطر: الوزارة حصلت على موافقة الديوان لعقود التنظيف

نشر في 05-12-2021 | 14:42
آخر تحديث 05-12-2021 | 14:42
جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة
ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية، خلال اجتماعها أمس، موضوع التوجيه وأهميته وضرورة وجود الموجهين الأوائل في تقييم المعلمين وتحديد رؤساء الأقسام، بحضور رئيسة ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل، ووكيل وزارة التربية بالإنابة بدر المطيري، والقيادات التربوية وجمعية المعلمين ومديري مدارس وموجهين أوائل.

وقال رئيس اللجنة د. حمد المطر، في تصريح أمس، إن اللجنة حرصت على وجود جميع أصحاب القرار والرأي في هذا الشأن، متمنيا أن يتم تعزيز الشفافية التي أبداها د. بدر المطيري، الذي أقر بوجود المشكلة وأهمية دور الموجهين في العملية التعليمية وتطويرها.

وأشار إلى أن تغييب دور الموجهين في عملية التقييم يؤثر سلبا على العملية التعليمية، مؤكدا أن المطيري تعهد بإرسال كتاب من "التربية" إلى ديوان الخدمة المدنية بأهمية وجود الموجه الفني في عملية تقييم رؤساء الأقسام والمعلمين، حتى يحل جانبا من الخلل الموجود في الوزارة.

وأكد أن اللجنة ووكيل وزارة التربية متفقان على عدم جواز توظيف أو تسكين مديري المناطق التعليمية لغير المعلمين، معلنا أن الوزارة حصلت على موافقة من ديوان الخدمة المدنية على التعاقد المباشر فيما يخص تنظيف المدارس، وهذا الأمر يضمن حقوق الموظفين المنتهكة، ويسهل ترتيب وتنظيف المدارس والمراقبة عليها، وشدد على أن اللجنة مستمرة في تطوير التعليم سواء العام أو الخاص، وكذلك التعليم العالي، وستواصل اجتماعاتها في الأسبوع المقبل.

back to top