«الشباب»: 1300 لاعب يتلقون تدريبات بفنون كرة القدم

إقبال كبير على برنامج الأكاديميات والمواهب واعدة

نشر في 02-12-2021 | 20:19
آخر تحديث 02-12-2021 | 20:19
إقبال كبير على برنامج الأكاديميات والمواهب واعدة
إقبال كبير على برنامج الأكاديميات والمواهب واعدة
قالت الهيئة العامة للشباب أن برنامج «أكاديميات كرة القدم» الذي يقام بثمانية مراكز شبابية تابعة للهيئة منتشرة بمحافظات البلاد الست يشهد إقبالاً كبيراً ما شكّل دعماً كبيراً للبرنامج الذي يهدف أساساً لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.

وأفاد رئيس الجهاز الإداري المشرف على البرنامج ناصر الديحاني في تصريح مساء اليوم الخميس أن أعداد المشاركين في الأكاديميات بلغ أكثر من 1300 لاعب يتلقون تدريبات بقوانين وفنون اللعبة على أيدي مدربين وطنيين متخصصين لصقل مواهبهم ومهاراتهم باللعبة.

وأضاف الديحاني أنه تم تقسيم اللاعبين في الأكاديميات التي انطلقت منتصف نوفمبر الجاري إلى ثلاث فئات سنية وهي الأشبال «13-14 سنة» والبراعم «11-12 سنة» والأطفال «8-10 سنوات » على أن يُقام في نهاية موسم الأكاديميات في مارس المقبل دوري لكل فئة على حدة يجمع بين هذه المراكز الشبابية.

وذكر أنه سيتم اختيار أبرز اللاعبين في كل هذه الأكاديميات لاختيار منتخب يمثل البرنامج للعب مباريات ودية مع الأندية المحلية، منوهاً بدور المدربين وجهودهم لابراز المواهب الشبابية وبتعاون أولياء الأمور.

وأوضح أن الفرصة متاحة أمام الأندية لرصد اللاعبين المتميزين بالأكاديميات لضمهم إلى صفوفها وتمهيد الطريق لهم نحو الاحتراف الرياضي باعتبار أن برنامج الأكاديميات هو بمنزلة حاضنات للمواهب الرياضية لتأهيلهم وتدريبهم وخلق مساحات لهم للابداع في مجال كرة القدم.

من جانبه، قال مدرب فئة الأشبال في أكاديمية مركز شباب الفيحاء حمد بدر في تصريح مماثل لـ «كونا» أن هذه المبادرة شكلت فرصة مميزة للشباب لتطوير مهاراتهم الفنية والبدنية وتعزيز روح العمل الجماعي لديهم «ما ينعكس ايجاباً على تنمية شخصياتهم والحفاظ على صحتهم العامة».

وذكر بدر أن الأكاديميات تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الموهوبين الذين بإمكانهم الانضمام لفرق الأندية المحلية ضمن مراحلهم السنية شرط الالتزام بالتدريبات بجدية وحماسة، مؤكداً أن استثمار أوقات النشء والشباب بممارسة الرياضة «يُعد أمراً ايجابياً لهم».

وأشاد بالدعم الذي يلقاه المدربون من مسؤولي المراكز الشبابية في الهيئة المتمثل بتوفير كافة المستلزمات وأدوات التدريب ما سيؤدي لنجاح هذه الجهود الرامية لخلق جيل شبابي رياضي.

يُذكر أن البرنامج يقام في الفترة المسائية بمراكز شباب القادسية والجهراء والفيحاء والصباحية والشامية والقصور والعارضية والدعية.

back to top