الرئيس المصري يدشن النسخة الثانية لمعرض «إيديكس 2021»

نشر في 29-11-2021 | 16:26
آخر تحديث 29-11-2021 | 16:26
الرئيس المصري يدشن النسخة الثانية لمعرض «إيديكس 2021»
الرئيس المصري يدشن النسخة الثانية لمعرض «إيديكس 2021»
دشن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي النسخة الثانية من معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021» اليوم الاثنين الذي يقام في منطقة القاهرة الجديدة ويستمر مدة أربعة أيام وبحضور عارضين من مختلف أنحاء العالم.

ورحب السيسي في كلمته بالمشاركين في فعاليات المعرض، مؤكداً أن قدرة وحجم الشركات المشاركة في المعرض يعكسان مدى أهميته، وأعرب عن شكره للقائمين على تنظيمه وتمنياته بالتوفيق لكل الشركاء فيه.

من جانبه، أكد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي سعي بلاده الدائم لامتلاك مقومات القوة «بهدف الحفاظ على أمنها وسلامتها في عالم يموج بالصراعات»، معتبراً أن «من يمتلك مفاتيح القدرة يستطيع صنع السلام».

وأعرب عن تطلعه إلى أن يكون المعرض «منصة لتبادل الخبرات والأفكار والرؤى»، مؤكداً قدرة بلاده على تنظيم مثل هذه الفعاليات على أرضها في أمن واستقرار.

وتخلل افتتاح فعاليات المعرض عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان «مصر القوة والسلام» الذي أكد سعي البلاد المتواصل لامتلاك آليات القوة، مبيناً أن المعرض يعد منصة عالمية لاستعراض وتطوير أحدث الآليات والمعدات والأساليب التقنية للأنظمة الدفاعية والأسلحة البرية والجوية والبحرية.

وتفقد الرئيس السيسي ومرافقوه أجنحة المعرض المختلفة حيث استمع إلى شرح لما تحتويه من وسائل ومعدات عسكرية ودفاعية وتقنيات متطورة.

وكانت القوات المسلحة أعلنت قبل يومين في مؤتمر صحفي أن المعرض يضم «21» جناحاً دولياً بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات فى مجالات الدفاع والتسليح وسيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من «30» ألف زائر «لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية فى هذا المجال».

back to top