رئيس المحكمة الدستورية يشيد بشفافية الانتخابات الرئاسية الأوزبكستانية

• المستشار بن ناجي شارك بصفة مراقب دولي
• أسفرت عن إعادة انتخاب الرئيس شوكت ميرضيائيف لولاية ثانية

نشر في 27-10-2021 | 10:49
آخر تحديث 27-10-2021 | 10:49
المتشار بن ناجي في إحدى مراكز الاقتراع
المتشار بن ناجي في إحدى مراكز الاقتراع
أشاد رئيس المحكمة الدستورية الكويتية المستشار محمد بن ناجي في انتخابات الرئاسة لجمهورية أوزبكستان والتي تمت وفق معايير الديمقراطية والنزاهة.

جاء ذلك عقب مشاركته بصفة مراقب دولي في انتخابات الرئاسة لجمهورية أوزبكستان التي عقدت في الفترة من 22 إلى 26 الشهر الحالي وأسفرت عن إعادة انتخاب الرئيس شوكت ميرضيائيف لولاية رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات.

وذكر أنه تلقى الدعوة التي تلقاها من سفارة جمهورية أوزبكستان لدى البلاد للمشاركة في انتخابات الرئاسة للجمهورية بصفة مراقب دولي على هذه الانتخابات تأتي تقديراً لدور المحكمة الدستورية الكويتية الرائد وخبرتها المميزة.

وأضاف أن المسؤولين في أوزبكستان على ايمان تام بالتجربة الديموقراطية الكويتية وبنزاهة وشفافية الانتخابات البرلمانية في البلاد والتي تجري وفق معايير الديمقراطية والنزاهة الدولية.

وأشار إلى أنه اطلع عن قرب على عدد من اللجان الانتخابية في مدن أوزبكستان، مشيداً بالتنظيم الجيد والمميز بمراكز الاقتراع بالانتخابات الرئاسية والشفافية والنزاهة التي لمسناها.

وذكر أنه تم لقاء رئيس المحكمة الدستورية الأوزبكستانية على هامش الزيارة وتم بحث التعاون القضائي بين البلدين الصديقين لتبادل الخبرات والتجارب القضائية والقانونية.

وأفاد أنه تم توجيه دعوة رسمية لرئيس المحكمة الدستورية الأوزبكستانية لزيارة البلاد والاطلاع على التجربة الرائدة للمحكمة الدستورية الكويتية والتي أنشئت في عام 1973.

وأشاد بن ناجي بدور السفير الكويتي في أوزبكستان السفير أحمد الجيران وأعضاء البعثة على دورهم وحرصهم على تسهيل كافة الاجراءات ومتابعة الزيارة.

back to top