رئيس المحكمة الدستورية يشيد بنزاهة وشفافية انتخابات الرئاسة الأوزبكستانية

نشر في 26-10-2021 | 16:22
آخر تحديث 26-10-2021 | 16:22
المستشار بن ناجي خلال لقائه مع نظيره الأوزبكي
المستشار بن ناجي خلال لقائه مع نظيره الأوزبكي
أشاد رئيس المحكمة الدستورية الكويتية المستشار محمد بن ناجي اليوم الثلاثاء بالإنتخابات الرئاسية في جمهورية أوزباكستان التي أجريت مؤخراً وتمت وفقاً للمعايير الديقراطية والنزاهة والشفافية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي للمستشار بن ناجي مع «كونا» من العاصمة الأوزبكستانية طشقند عقب مشاركته بصفة مراقب دولي في الانتخابات التي عقدت في الفترة من 22 إلى 26 من الشهر الجاري وأسفرت عن إعادة انتخاب الرئيس شوكت ميرضيايف لولاية رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات.

وقال المستشار بن ناجي أنه تلقى دعوة من سفارة جمهورية أوزبكستان لدى الكويت للمشاركة في عملية انتخابات الرئاسة بصفة مراقب دولي، لافتاً إلى أن ذلك يأتي تقديراً لدور المحكمة الدستورية الكويتية الرائد وخبرتها المميزة.

وأضاف أن المسؤولين في أوزبكستان على إيمان تام بالتجربة الديموقراطية الكويتية وبنزاهة وشفافية انتخاباتها البرلمانية في البلاد والتي تجرى دائماً وفقاً للمعايير الديمقراطية والنزاهة الدولية.

وأفاد أنه اطلع عن قرب على عمل عدد من اللجان الانتخابية في مدن أوزبكستان، مشيداً بتنظيم هذه اللجان المميز في مراكز الاقتراع والتي اتسمت بالشفافية والنزاهة.

وأشار بن ناجي إلى أنه إلتقى مع رئيس المحكمة الدستورية الأوزبكستانية على هامش الزيارة وتم بحث التعاون القضائي بين البلدين الصديقين لتبادل الخبرات والتجارب القضائية والقانونية.

وذكر أنه تم توجيه دعوة رسمية لرئيس المحكمة الدستورية الأوزبكستانية لزيارة البلاد والاطلاع على تجربة المحكمة الدستورية الكويتية الرائدة والتي أنشئت في عام 1973.

وثمن الدور الذي يقوم به سفير دولة الكويت لدى أوزبكستان احمد الجيران وأعضاء البعثة وحرصهم على تسهيل كافة الاجراءات ومتابعة الزيارة.

back to top