مجلس الأمة شكل لجانه البرلمانية الدائمة والمؤقتة

نشر في 26-10-2021 | 15:37
آخر تحديث 26-10-2021 | 15:37
مجلس الأمة شكل لجانه البرلمانية الدائمة والمؤقتة
مجلس الأمة شكل لجانه البرلمانية الدائمة والمؤقتة
انتهى مجلس الأمة من تشكيل لجانه البرلمانية الدائمة والمؤقتة فور استئناف الجلسة، بعد الانتهاء من مراسيم جلسة افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التسريعي السادس عشر، بحضور سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وزكى المجلس في جلسته العادية اليوم أعضاء لجنة إعداد مشروع الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر وذلك وفقاً للمادة (93) من الدستور.

وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب أحمد الحمد وحمد الهرشاني وأسامة الشاهين.

وتنص المادة (93) من الدستور على أن «يؤلف المجلس خلال الأسبوع الأول من اجتماعه السنوي اللجان اللازمة لأعماله».

وانتخب المجلس أعضاء لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب ثامر الظفيري ومبارك الحجرف والصيفي الصيفي ومساعد العارضي وسعود أبو صليب.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الدكتور علي القطان ومرزوق الخليفة وسعدون العتيبي والدكتور حمود العازمي ومحمد الراجحي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب سعدون العتيبي والدكتور حمد المطر وفايز الجمهور والدكتور محمد الحويلة ومهلهل المضف.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الدكتور حمد روح الدين ومبارك العجمي ومهند الساير والدكتور عبيد المطيري والدكتور هشام الصالح وسليمان الحليلة والدكتور عبدالله الطريجي.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الدكتور احمد العازمي وسعد الرشيدي والدكتور صالح المطيري وخليل الصالح وفرز الديحاني.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب بدر الحميدي وفارس العتيبي وأسامة المناور والدكتور عبدالكريم الكندري وعبدالله المضف.

وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الدكتور خالد عايد وأحمد الحمد ويوسف الغريب وأسامة الشاهين وسلمان الحليلة والدكتور بدر الملا وشعيب المويزري.

وانتخب المجلس أعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب يوسف الغريب وعدنان عبدالصمد والدكتور بدر الملا ومبارك العرو وخالد العتيبي والدكتور علي القطان وشعيب المويزري.

وانتخب المجلس أعضاء لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الدكتور عبدالعزيز الصقعبي والدكتور عبدالله الطريجي والدكتور هشام الصالح ومبارك العجمي ومهلهل المضف.

وانتخب المجلس أعضاء لجنة الأولويات البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب أسامة المناور والدكتور عبدالعزيز الصقعبي والدكتور خالد العنزي على أن يضم إليهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية.

وزكى المجلس أعضاء لجنة المرافق العامة البرلمانية، وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من النواب الصيفي الصيفي والدكتور حمد روح الدين وفارس العتيبي والدكتور صالح المطيري والدكتور حمود العازمي ومبارك الحجرف ومساعد العارضي.

back to top