ريال مدريد يحسم الـ«كلاسيكو» للمرة الرابعة توالياً

بفوزه على غريمه برشلونة في معقله «كامب نو»

نشر في 24-10-2021 | 19:28
آخر تحديث 24-10-2021 | 19:28
رد فعل تيرشتيغن بعد تسجيل دافيد ألابا هدف ريال مدريد الأول (رويترز)
رد فعل تيرشتيغن بعد تسجيل دافيد ألابا هدف ريال مدريد الأول (رويترز)
اعتلى فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه أمس على غريمه التقليدي برشلونة 2 - 1 في مواجهة الكلاسيكو التي جمعت بينهما على ملعب «كامب نو» ضمن منافسات المرحلة العاشرة من المسابقة، التي شهدت أيضاً فوز إشبيلية على ليفانتي 5 - 3.
زاد ريال مدريد صعوبة موقف المدرب الهولندي رونالد كومان، بعدما خرج منتصراً من موقعة الـ"كلاسيكو" للمرة الرابعة توالياً بفوزه على غريمه برشلونة في معقله "كامب نو" بنتيجة 2-1 أمس، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين ريال بالعودة منتصراً من ملعب غريمه الكاتالوني مرتين على التوالي للمرة الثالثة فقط في تاريخه (الأولى عامي 1929 و1930 والثانية بين 1963 و1965 حين فاز ثلاث مرات متتالية في ملعب غريمه)، إلى الوافد الجديد النمساوي دافيد ألابا الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 32 ولوكاس فاسكيس الذي سجل الثاني في الوقت بدل الضائع (4+90).

وقلص الوافد الجديد البديل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الفارق (7+90) من دون أن يمنع الهزيمة عن النادي الكاتالوني الذي كان يخوض موقعة الـ"كلاسيكو" الأولى منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي.

وبخسارته الثالثة في الـ"كلاسيكو"، بات كومان ثاني مدرب فقط في تاريخ النادي الكاتالوني يخسر أول ثلاث مباريات ضد الغريم الملكي بعد الأيرلندي باتريك أكونيل بين 1935 و1940، فيما حقق ريال أفضل سلسلة انتصارات له ضد غريمه منذ عام 1965 حين حقق انتصاره السابع توالياً على "بلاوغرانا" عام 1965 في سلسلة تضمنت حينها فوزاً في مسابقة الكأس وستة في الدوري.

وبهزيمته الثانية للموسم، يجد برشلونة نفسه قابعاً في المركز الثامن برصيد 15 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد إشبيلية، فيما نجح فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بهذا الفوز الذي عوض به خسارته في المرحلة السابقة أمام قطب كاتالونيا الآخر إسبانيول 1-2 في ملعب الأخير، في التربع على الصدارة مؤقتاً بفارق الأهداف عن إشبيلية الفائز أمس، على ضيفه ليفانتي 5-3، بانتظار ما ستؤول إليه المواجهة المرتقبة الأخرى الأحد بين ريال سوسييداد (20 نقطة أيضاً) ومضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب وخامس الترتيب حالياً (17 نقطة).

back to top